استعلم الآن الدبلومات الفنية على بوابة الحكومة المصرية  (تجاري – صناعي – زراعي – فندقي – تمريض)

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

يشغل طلاب الدبلومات الفنية منذ فترة وجيزة موعد إعلان الدبلومات الفنية الأمر الذي جعل المعدل البحثي يتزايد بين الفنية والأخرى، حيث يبحث الطلاب وأولياء الأمور سويًا عن نتيجة الدبلومات الفنية من خلال رابط بوابة الحكومة المصرية وموقع ، ويتيح موقع التنسيق معرفة الكلية أو المعهد الذي ترشح لها الطالب.

وسجل طلاب الشهادات الفنية رغباتهم من خلال موقع التنسيق في المدة التي حددتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في بيانها الرسمي، وسجل أكثر من 193 ألف طالب وطالبة رغبات القبول بالكليات والمعاهد المدرجة بطوابع التنسيق لطلاب الشهادات الفنية قبل إغلاق موقع التنسيق باب تسجيل الرغبات لإعلان نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2019.

 

موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية

أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، والمشرف العام على التنسيق، أن الخميس موعد ظهور نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019 للقبول بالعام الجامعي الجديد والاستعداد له، وذلك بعد أن تم إتاحة الفرصة للطلاب ومد فترة التنسيق، من أجل تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد، مشيرًا إلى أنه سيتم فتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب للطلاب بعد إعلان النتيجة.

 

يمكن لطلاب الدبلومات الفنية معرفة نتيجة التنسيق سواء تنسيق ثانوي صناعي، أو تنسيق ثانوي زراعي، أو تنسيق ثانوي تجاري، أو تنسيق ثانوي فندقي، عن طريق وتحديد التخصص الدراسي لكل طالب، حيث يختلف تنسيق الدبلومات الفنية حسب التخصصات المختلفة صناعي وزراعي وتجاري وفندقي، وحسب سنوات الدراسة 5 سنوات أو 3 سنوات.

مطالعة نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019

نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2019

تنسيق الدبلومات الفنية لعام 2019

تسعى وزارة التعليم العالي إلى مساعدة طلاب الدبلومات الفنية بوجه عام في المرحلة المقبلة من حياتهم، وذلك من خلال توفير مقاعد بالجماعات والمعاهد لطلاب الدبلومات الفنية لإستكمال مسيرتهم التعليمية التي تؤهلهم إلى حياة أفضل، وكانت قد حددت الوزارة نسبة تقدر بنحو 10% من المقاعد لطلاب الدبلومات.

اقرأ أيضًا..

خلال ساعات | نتيجة تنسيق الثانوية الأزهرية 2019 المرحلة الأولى على بوابة الحكومة المصرية بالحدود الدنيا للكليات العلمية والأدبية

الجدير بالذكر، أن نتيجة تنسيق دخول الجامعات تتحدد أيضًا على أساس نسبة إقبال الطلاب على كليات محددة، ويتم التعرف على هذا عن طريق تسجيل الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الحكومي، وحصر مستوى الإقبال على كليات محددة، مما يرفع أو يقلل تنسيق دخولها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق