الحكومة الفرنسية تختار قاضيا مصريا لمنحة التدريب في المدرسة الوطنية للإدارة بـ ستراسبورج

صدى البلد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أعلنت السفارة الفرنسية بالقاهرة اختيار كريم سالم، المستشار بالقضاء المصري، بالدورة التدريبية طويلة المدة (CIL) بالمدرسة الوطنية للإدارة لعام ٢٠١٩-٢٠٢٠ وذلك بعد اجتيازه الاختبارات المكتوبة والمقابلات الشفهية للالتحاق بالبرنامج التدريبي الأساسي بالمدرسة الوطنية للإدارة في فرنسا.

كريم سالم هو خريج كلية الحقوق بجامعة حلوان.، وحصل- ما بين ٢٠١٦ إلى ٢٠١٨- على ماجستر من جامعة جان مونيه بسانت-إيتيان، وآخر من جامعة ليل، وذلك في أكتوبر ٢٠١١، حيث باشر حياته المهنية بمجلس الدولة المصري كمقرر عام بالمحكمة الإدارية بالقاهرة.

وأوضحت السفارة الفرنسية بالقاهرة ، في بيان لها، ان كريم سالم حصل على منحة من الحكومة الفرنسية تغطي كل فترة الدراسة التي بدأت في ١ سبتمبر ٢٠١٩ في مدينة ستراسبورج والتي ستنتهي في ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠.

وتغطي دراسة كريم سالم، 3 مسارات مختلفة بمستوى الماستر: "سياسة الاتصال بالمؤسسات العامة" و"العمل العام في أوروبا" والإدارة العامة العمومية" من تنظيم المدرسة الوطنية للإدارة بالتعاون مع كبريات الجامعات الفرنسية: باريس CELSA و باريس ١ بونتيون-سوربون وجامعة ستراسبور. 

وتمنت السفارة الفرنسية للقاضي المصري عاما دراسيا سعيدا، حيث قالت في البيان: "كل التمنيات يا سالم بعام دراسي سعيد".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صدى البلد ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صدى البلد ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق