قرار جمهوري من «» بتعين المستشار «حمادة الصاوي» نائباً عاماً.. و4 معلومات هامة عن النائب الجديد

مصر 5 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

أصدر الرئيس ” عبد الفتاح ” منذ قليل قراراً جمهورياً بتعين المستشار ” حمادة الصاوي” نائباً عاماً للدولة المصرية خلفاً للمستشار ” نبيل صادق” النائب العام السابق، وكان ” الصاوي” قد انتدب في واقت سابق للعمل كمحام أول لنيابة استئناف القاهرة، كما أنه شغل منصب عضو بالمكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة.

حمادي الصاوي نائب عام

حيث ينص القانون المصري على أن ولاية القاضي في منصب النائب العام 4 سنوات فقط وغير قابلة للتجديد، وذلك على أن يعرض مجلس القضاء الأعلى ثلاثة مرشحين ممن هم على درجة رئيس محكمة استئناف، وأو يكون نائباً لمحكمة النقض على الرئيس من أجل الإختيار بينهم.

ومن أبرز المعلومات عن المستشار ” حمادة الصاوي” النائب العام الجديد، انه انتدب للعمل كمحام أول في نيابة استئناف القاهرة، كما عمل  رئيس للمكتب الفني بمركز الدراسات القضائية التابع لوزارة العدل.

وشغل أيضاً المستشار الجديد منصب عضو المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، وتم انتدابه قاضياً للتحقيق في قضية فساد مؤسسة الأهرام للإعلانات وعدد من القضايا الهامة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر 5 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر 5 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق