محافظ القليوبية: حريصون على تطوير الطرق المؤدية لقصر محمد على

مصر الان 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية قال الدكتور علاء عبد الحليم، محافظ القليوبية، إن المحافظة حريصة على تطوير الطرق المؤدية لقصر محمد على بشبرا، بهدف تحويل شبرا الخيمة إلى منطقة جذب سياحي عالمي.
وأشار" عبد الحليم" إلى أن قصر محمد على يعد تحفة فنية على أرض محافظة القليوبية حيث أنشئ منذ عام 1808 أى أكثر منذ مائتى عام، وأن محاولات الترميم السابقة قصر محمد على بشبرا كان بها استعجال كبير ما أثر على جودة الترميم.
وأضاف "عبد الحليم" خلال جولته لمتابعة آخر مستجدات مشروع ترمبم قصر محمد على بشبرا، أنه يتابع بنفسه كل فترة أعمال الترميم، وأعطى تعليماته بضرورة الالتزام بالمعايير الأثرية للحفاظ على صبغة الأثر الأصلية، والدقة في ترميم الكقنيات من لوحات وأبواب وشبابيك خشبية.
ولفت المحافظ إلى أن المحافظة تجرى خطط لتطوير المنطقة المحيطة، بجانب عمل محتور مرورية تسعل الوصول للقصر، مشيرًا إلى أن هناك خطة لإنشاء كوبرى من فوق النيل يصل مباشرة بالقصر، بالإضافة إلى مرسى للمراكب النيلية أمام القصر.

المصدر البوابة نيوز

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مصر الان ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر الان ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق