زاهي حواس: "كنت طالب فاشل وتخرجت بتقدير مقبول وتعينت بقرار جمهوري" ()

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال الدكتور زاهي حواس، الآثار الأسبق، إنه في شهر أغسطس من كل عام يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية ويلتقي مع 150 من أوائل ، ضمن مجموعة من المشاهير للتحدث معهم عن قصة نجاحهم.

وأضاف "حواس"، خلال لقائه ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه دائما يقول للطلاب في الولايات المتحدة الأمريكية إنه كان طالبا فاشلا، وقال: "دايمًا بقول إني كنت طالب فاشل وكنت بنجح كل سنة بالقوة في الجامعة لكن عمري ما سقطت".

وأشار حواس إلى أنه كان غير متفوق في مراحل الدراسة المختلفة، وتخرج في الجامعة عام 1967 بدرجة مقبول، وهذا كان يعني لأي طالب صعوبة المستقبل أمامه لأن تخرج بتقدير مقبول.

وأضاف أنه عندما عمل بالآثار وجد صعوبة في التعامل مع بعض العاملين في الآثار، وقال: "في الأول لقيت الناس بتوع الآثار لا يتحملون بعضهم البعض.. حتى لحد النهاردة فيهم ناس صعبه وبيحقدوا على بعض حقد غير عادي وفي النهاية لعنة الفراعنة بتصب عليهم كلهم فقولت لأ مقدرش أشتغل مع الناس دي".

وأكد حواس إلى أنه كان معينا بقرار جمهوري، وتدرب في نقابة الصحفيين مع العاملين في وزارة الثقافة، وكانت تراوده حينها فكرة ترك العمل في مجال الآثار، والذهاب إلى وزارة الخارجية وبعدها بعام عاد إلى الآثار مرة أخرى.

زاهي حواس يفتتح متحف توت عنخ آمون بالبرازيل



وأوضح، أنه عندما عاد إلى الآثار مرة أخرى، تم الكشف عن مقبرة، ووجد تمثال "آلهة الحب والجمال"، فردد: "عثرت على حبي ومنذ ذلك الوقت عشقت الآثار فأبدعت فيها وخاصة المصرية على الرغم من أن تخصصي اليوناني والروماني".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق