الحكومة تعلن نتائج المرحلة الثانية لإنهاء قوائم الانتظار

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلنت الحكومة اليوم الأربعاء، نتائج المرحلة الثانية لمبادرة رئيس الجمهورية لإنهاء ومنع قوائم الإنتظار، التي تهدف إلى تخفيف المعاناة عن المواطن المصرى وتقديم الخدمة بجودة عالية.

وقالت الحكومة في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء: إنه تم إجراء ما يقرب من 232 ألفا و633 عملية منذ بدء الحملة حتى 10 سبتمبر، منها 103643 عملية قسطرة قلب و16932 عملية جراحة قلب و9307 عملية مخ وأعصاب و10350 عملية عظام.

وأشارت الحكومة إلى إنه تم إجراء 75040 عملية رمد و11566 عملية أورام و169 عملية زراعة كلى و227 عملية زراعة كبد و1632 عملية زراعة قوقعة وتم تحويل 3767 للعلاج الدوائى.

وأعلنت الحكومة إطلاق وتفعيل مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج ضعاف السمع بنهاية سبتمبر الجارى، وهى مبادرة تستهدف علاج الأطفال ضعاف السمع منذ لحظة الولادة.

وأوضحت الحكومة أنه تم شراء 1462 قياس سمع ضمن المبادرة، وتم مع وزارة الداخلية بتعديل شهادات الميلاد لتضمن شرط إجراء فحص السمع للمولود عند ولادته.

وأشارت الحكومة إلى أنه من المستهدف إجراء 5 آلاف حالة زراعة قوقعة سنويا.

وأعلنت الحكومة، أن 45% من حالات العمليات التي تمت بمبادرة رئيس الجمهورية لمنع قوائم الانتظار كانت من نصيب علاج مرضى القلب.

وأوضحت الحكومة في مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه تم توفير 368 مليون جنيه للدولة كان يتم إهدارها على 73 ألفا و390 قرار على نفقة الدولة.

وأوضحت أن التكلفة الإجمالية التي تم إنفاقها بعمليات إنهاء قوائم الانتظار بلغت مليارا و465 مليون جنيه، ساهم البنك المركزى فيها بـ340 مليون جنيه.

وأعلنت الحكومة أنها تستهدف في خطتها المستقبلية في مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، دراسة إنشاء مصنع لتصنيع القوقعة وقطع غيار أجهزة عمليات زراعة القوقعة.

وأشارت الحكومة خلال إعلان نتائج المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار، أنه من المستهدف أيضا في الخطة المستقبلية للمبادرة العمل على إلغاء طباعة القرارات نهائيا في جميع التخصصات الطبية والعمل من خلال المنظومة المميكنة الموحدة وإنشاء لمتابعة الجودة الطبية، بعد إجراء العمليات الجراحية والتأكد من مستوى الخدمة الطبية.


وأوضحت الحكومة أنه سيتم إضافة تخصصات جراحية جديدة وفقا للاحتياجات الصحية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق