إجراءات "" لتوفير زيت الطعام وطرحه على البطاقات التموينية.. تعرف عليها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعكف وزارة والتجارة الداخلية على توفير زيت الطعام لطرحه على البطاقات التموينية وتوفير احتياطي استراتيجي يكفي لعدة أشهر.


وفي هذا الصدد تقوم شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين على توفير زيت الطعام، سواء من خلال استيراد الزيت من الخارج أو من الإنتاج المحلى من أجل توفيره للمواطنين من خلال البطاقات التموينية، حيث يتم الحصول على الزيت الخام، وتكريره بشكل مستمر.

كما قامت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين، بطرح مناقصة لشراء زيت الطعام لطرحه على بطاقات التموين، على أن يكون وصول زيت الطعام على فترتين؛ الأولى من يوم 10 حتى 25 أكتوبر المقبل، والثانية من يوم 25 أكتوبر حتى 10 نوفمبر المقبل.

وتم بحث العروض المقدمة من الشركات المشاركة في مناقصة توريد شراء زيت الطعام وطرحه على بطاقات التموين.

وقد سبق وتعاقدت الوزارة أيضا على كمية 48500 ألف طن زيت خام، منها 18500 طن زيت صويا خام محلى، و30 ألف طن زيت عباد مستورد، وذلك في إطار تعزيز الأرصدة الإستراتيجية للبلاد من الزيوت.

وتم طرح هذه الكميات بعد تكريرها وتعبئتها، بالإضافة إلى الكميات المتعاقد عليها للتوزيع على البطاقات.

وأكدت شركة الإسكندرية للزيوت والصابون، أنه يوجد مخزون إستراتيجي من زيت الطعام يكفى احتياجات المواطنين لعدة أشهر.

وأوضحت الشركة أن عملية تكرير زيت الطعام الخام المستورد أو المحلي تتم من خلال الشركات الحكومية، ويتم توفيره للمواطنين من خلال بطاقات التموين، ومن خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية والبدالين ومنافذ "جمعيتي".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق