أخبار عاجلة
١٠ أعراض تكشف عن الإصابة بمرض السكر -

فاروق الباز: لدينا على سطح المريخ واد للقاهرة

فاروق الباز: لدينا على سطح المريخ واد للقاهرة
فاروق الباز: لدينا على سطح المريخ واد للقاهرة
قال الدكتور فاروق الباز مدير مركز تطبيقات الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن، إن مسبار الأمل الذي أطلقته دولة الإمارات العربية خطوة هامة للتعرف على الغلاف الجوي للمريخ.

وأكد "الباز" خلال حديثه ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "on e" أن هناك وحدة أمريكية ستنزل على المريخ للبحث على المواد العضوية.

وأوضح الدكتور فاروق الباز، أن هناك على سطح المريخ ما يسمى وادي القاهرة، مشيرًا إلى أن المريخ كله يشبه الصحراء العربية.

من جانب آخر، قال الباز: "كورونا في أمريكا أصعب من أي بلد تاني والأمريكان خايبين في الموضوع ده".

وكان الدكتور فاروق الباز مدير مركز تطبيقات الاستشعار عن بعد في جامعة بوسطن، قد كشف في لقاء تلفزيوني سابق، حقيقة تعرض الأرض لتهديد محتمل من أجسام من الفضاء.

وأوضح خلال حديثه ببرنامج "مساء دي إم سي" الذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري بقناة "دي إم سي" أن الكرة الأرضية جزء صغير من الكون ومن الوارد اصطدام كويكب يصطدم بالأرض، مشيرًا إلى أن الكويكب الذي تحدثت عنه وكالة ناسا من المتوقع اقترابه من الأرض، ولكن خطورته تكمن في أن حجمه كبير ومعدنه صلب والخوف من أن يتفتت عندما يقترب من الكرة الأرضية ويسقط وكأنه شهب من الفضاء.

وتابع "الباز": "بتوع ناسا بيحاولوا يقولوا للناس قبل ما يحصل حاجة، ومن الوارد أيضا عدم سقوط الكويكب على الأرض لأن هناك كواكب اقتربت من الأرض ولم يحدث لها تفتيت وابتعدت".

ولفت إلى أن وكالة ناسا للفضاء تقوم بالإعلان عن أي مستجدات في حالة التأكد منه وذلك وفقًا للقانون الأمريكي ولا يمكن التكتم عليه. 

وكان مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض قد رصد كويكب كبير يبلغ حجمه ملعبي كرة قدم ، حيث يتجاوز كوكب الأرض يوم عيد الميلاد ، وتبلغ سرعته 22000 ميل في الساعة.

وأطلق العلماء عليه اسم الكويكب 501647 (2014  SD224)، كما تم تصنيفه من ضمن عائلة كويكبات "آتون" والتي تشتهر بأنها أكثر أنواع الكويكبات من حيث احتمالية ضرب الأرض، ويرجع ذلك إلى مدارها والذي يجعلها قريبة جدًا من كوكبنا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور