ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر وأخرى محظور تداولها ببني سويف

ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر وأخرى محظور تداولها ببني سويف
ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر وأخرى محظور تداولها ببني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، مساء الاحد، عن ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر وأخرى محظور تداولها خارج منظومة التأمين الصحي، خلال حملة لإدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، أستهدفت المرور على 8 منشآت طبية، بمركز الفشن، جنوب المحافظة.

وأكدت المحافظة، في بيان صحفي للمركز الإعلامي، أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، وجه بإستمرار الحملات التفتيشية على المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع ضرورة أن تمتد تلك الحملات للقرى والعزب، مطالبًا بتقرير دوري عن نتائج الحملات لتقييم الجهود المبذولة في هذا المجال الهام، خاصة وأنه يتعلق بخدمة حيوية يقدمها قطاع خدمي في مقدمة أولويات الدولة.

Image1_2202114232739623379958.jpg

وأشار البيان، إلى أن المحافظة تنفذ خطة رقابية في هذا الشأن تضم كافة الجهات المعنية وذات الصلة مع إتاحة نوافذ وقنوات عديدة لاستقبال مقترحات وشكاوى المواطنين التي تتعلق بالقطاع لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 جاء ذلك خلال مناقشته لتقرير عرضه الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، وتضمن الإشارة إلى تكليف الدكتور أحمد بغدادي مدير العلاجي لإدارة العلاج الحر بقيادة الدكتور بسام رونز، بعمل حملة على بعض المنشآت الطبية الخاصة بمركز ومدينة الفشن ضمن خطة المديرية التي يتم تنفيذها تحت إشراف من وزارة الصحة والمحافظة، وتنفيذا لتوجيهات المحافظ بتكثيف مثل تلك الحملات لتحقيق الانضباط في الخدمة الصحية بمختلف أماكنها ومكوناتها.

Image1_2202114232814699414957.jpg

وذكر البيان، أن الحملة قامت بالمرور علي 8 منشأة طبية متنوعة ما بين عيادات خاصة مراكز طبية ومعامل تحاليل وأشعة، والذي أسفر عن ضبط أدوية جنسية مهربة وأدوية مجهولة المصدر وأدوية محظور تداولها خارج منظومة التأمين الصحي، وأدوية خاصة بوزارة الصحة، بجانب رصد مخالفات خاصة بمكافحة  العدوى وتم تحرير محاضر بالوقائع والتحفظ على الأدوية المضبوطة واتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا المجال.

وأوضح البيان، أنه شارك في الحملة كل من: الدكتور مصطفي محمود، والدكتورة رباب أحمد شاكر، والدكتورة مريم علاء الدين، والدكتور أحمد عبد العظيم، والدكتور عمرو محمد نجيب، من التفتيش الصيدلي والدكتور عبدالله الدكش والدكتور رجب فتح الله مسئولي العلاج الحر بالفشن، الدكتورة سهيلة إبراهيم، من إدارة مكافحة العدوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.