أخبار عاجلة

للمصريين والأجانب.. المبالغ المسموح للراكب حملها على متن الطائرة

للمصريين والأجانب.. المبالغ المسموح للراكب حملها على متن الطائرة
للمصريين والأجانب.. المبالغ المسموح للراكب حملها على متن الطائرة
هناك مبالغ من الأموال سواء العملة المحلية أو الأجنبية المسموح بحملها على متن الطائرة وفقاً للقانون، وليس هناك أي قيود على إدخال الراكب أية نقود أجنبية عند وصوله للبلاد بشرط الإفصاح عمّا يتجاوز مبلغ عشرة آلاف دولار أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى كما يجوز حمل مبلغ من النقد المحلي بحدود خمسة آلاف جنيهاً مصرياً.

وفي ضوء التقرير التالي سنعرض الأموال المسموح للراكب بحملها على متن الطائرة وفقا للقانون:

المغادرين من مصر (مصريين وأجانب).

الحد الأقصى المسموح به للنقد الأجنبي هو عشرة آلاف دولار أمريكي أو ما يعادلها من العملات الأجنبية الأخرى ويسمح لغير المصريين بحمل ما تبقى من المبالغ بشرط أن يكون قد أفصح عنها عند الوصول ويجوز حمل أوراق من النقد المحلي في حدود خمسة آلاف جنيه مصري.

ممنوع حيازة أدوية أو أجهزة إلكترونية تتعدى الاستخدام الشخصي.

يمنع الراكب من اصطحاب أية سوائل قابلة للاشتعال والزئبق وجميع البطاريات الجافة والسائلة والأجهزة الإلكترونية التي تحتوي على بطاريات ليثيوم مثل (أجهزة الحاسب الآلي / الكاميرات / بطاريات السيارات / أجهزة الإنارة) ما عدا الموبايل الشخصي.

ممنوع اصطحاب أي مجمدات بداخل حقائب السفر وأي نوع من السوائل يزيد حجمه عن 100 مل وذلك ما عدا السوائل المشتراة من الأسواق الحرة الموجودة داخل المطار شرط أن تكون مغلقة ووجود إيصال شراء من السوق الحرة وذلك لضمان مصدرها وسلامتها على الركاب والطائرة.

يمنع منعا باتاً اصطحاب أي نوع من الأدوية المخدرة والمجدولة من وزارة الصحة حرصاً على صحة وسلامة الركاب.

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات، كما يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، و تقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق قطاع الطيران الخاص يشهد نموا كبيرا رغم تداعيات كورونا
التالى بالتواريخ.. معهد البحوث يكشف عن أهم الظواهر الفلكية بشهر يونيو