أخبار عاجلة
عام / ألمانيا تسجل 9997 إصابة جديدة بفيروس كورونا -
سياسي / اهتمامات الصحف اللبنانية -
تعرف على ظاهرة إجهاد Zoom واعرف سبب التسمية -

«أمهات مصر» يوجهن تساؤلات لوزير التعليم للرد عليها في المؤتمر الصحفي اليوم

«أمهات مصر» يوجهن تساؤلات لوزير التعليم للرد عليها في المؤتمر الصحفي اليوم
«أمهات مصر» يوجهن تساؤلات لوزير التعليم للرد عليها في المؤتمر الصحفي اليوم
قالت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن هناك استفسار وتساؤل نوجهه للدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للرد عليها في المؤتمر الصحفي الذي سيعقده في الخامسة مساء اليوم.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أنه من المفترض أن تعقد أول امتحانات للطلاب في 28 فبراير الجاري، وتستمر الامتحانات لمدة لن تقل عن أسبوعين، أي حتى منتصف مارس المقبل، وهذا يعني أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ  فعليا بعد منتصف مارس، وبالتالي هناك تأخير ما يقارب الشهر ونصف من المدة المقررة بالخريطة الزمنية للفصل الثاني، والسؤال: فكيف سيكون وضع الفصل الدراسي الثاني والمدة المقررة له بعد هذا التأخير؟.

وطالبت عبير أحمد وزير التربية والتعليم بإعلان كافة التفاصيل المتعلقة بالإمتحانات والفصل الدراسي الثاني خلال المؤتمر الصحفي.

وكانت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وافقت خلال اجتماعها مساء أمس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسئولين، على مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، وكذلك استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة.

وقال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء: إن أول امتحان سيعقد في المدارس سيكون يوم 28 فبراير الجاري.

ومن المقرر أن يعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بحوزته نصف كيلو هيروين.. ضبط عاطل بتهمة الاتجار في المخدرات بشبرا الخيمة
التالى تعرف على مواعيد قطارات السكة الحديد وتأخيراتها المتوقعة اليوم الجمعة