المستشارة ولاء ثابت تباشر إجراءات الاتهام أمام تأديبية سوهاج

المستشارة ولاء ثابت تباشر إجراءات الاتهام أمام تأديبية سوهاج
المستشارة ولاء ثابت تباشر إجراءات الاتهام أمام تأديبية سوهاج
في إطار السياسة التي ينتهجها المستشار عصام المنشاوي – رئيس هيئة النيابة الإدارية نحو ترسيخ دور المرأة في العمل القضائي بالنيابة الإدارية،حضرت صباح اليوم الأحد المستشارة ولاء محمد ثابت، وباشرت إجراءات الاتهام ممثلة عن النيابة الإدارية أمام المحكمة التأديبية بسوهاج.

وجدير بالذكر أن النيابة الإدارية تباشر سلطة الاتهام أمام المحاكم التأديبية باعتبارها سلطة الاتهام وفقًا لما نصت عليه المادة الرابعة من قانون النيابة الإدارية رقم ١١٧ لسنة ١٩٥٨ على أن " تتولى النيابة الإدارية مباشرة الدعوى التأديبية أمام المحاكم التأديبية".

كما نصت المادة التاسعة من قانون مجلس الدولة رقم ٤٧ لسنة ١٩٧٢على أن " يتولى أعضاء النيابة الإدارية الادعاء أمام المحاكم التأديبية"

Image1_2202114144016478258576.jpg
وكان المجلس القومى للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه قدم التهاني إلى مديرات النيابة الإدارية الجدد وهن المستشارة رندا محمود محمد حبيب والمستشارة أمانى حسن احمد البحيرى والمستشارة رشا حلمى زكى الشنوانى والمستشارة غادة محمود رزق، وذلك بعد ان أصدر المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية، قرارا بتعيين أربع مديرات لعدد من النيابات الإدارية على مستوى الجمهورية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها لدور النيابة الإدارية فى دعم وتمكين المرأة وترسيخ دورها فى العمل القضائي والمناصب القيادية، مؤكدة أن تمثيل المرأة لما يقارب نصف عدد أعضاء النيابات فى المناصب القيادية المهمة يشير إلى إعمال مبدأ الكفاءة والمساواة، متمنية لهن دوام النجاح والتوفيق.

وكان المستشار عصام المنشاوي – رئيس هيئة النيابة الإدارية، قد أصدر قراراً بتعيين أربع مديرات لعدد من النيابات الإدارية على مستوى الجمهورية.

والمديرات هن: 
المستشارة رندا محمود محمد حبيب - مديراً لنيابة شبين الكوم – القسم الثالث.

المستشارة أماني حسن أحمد البحيري - مديراً لنيابة الفيوم – القسم الثالث.

المستشارة رشا حلمي زكي الشنواني - مديراً لنيابة الاتصالات والدفاع.

المستشارة غادة محمود رزق - مديراً لنيابة الإسكان.

وجاء ذلك الاختيار إعمالا لمبدأي الكفاءة والجدارة وتكريسا لمبدأ المساواة الذي كفله الدستور بين كافة المواطنين دون تمييز.

وأشاد المستشار عصام المنشاوي بدور عضوات النيابة الإدارية ليس فقط في الوظائف القيادية بل وبدورهن المتميز في الإدارات والنيابات المختلفة واللائي يمثلن ما يقارب نصف عدد أعضائها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.