أخبار عاجلة

أول رد من "الأطباء" على تحطيم سيارة عضو ببني سويف: "الطبيب بني آدم وله مساحته الشخصية"

أول رد من "الأطباء" على تحطيم سيارة عضو ببني سويف: "الطبيب بني آدم وله مساحته الشخصية"
أول رد من "الأطباء" على تحطيم سيارة عضو ببني سويف: "الطبيب بني آدم وله مساحته الشخصية"
أعرب الدكتور كريم مصباح، عضو النقابة العامة للأطباء عن شمال الصعيد، عن استيائه من ردود فعل جمهور "السوشيال ميديا" على واقعة تعدي مواطن بمحافظة بني سويف على "منزل وعيادة" طبيب وتحطيم سيارته.

وأضاف عضو النقابة العامة للاطباء: "الطبيب ده بني آدم ومواطن برضه له مساحته الشخصية وبيتعب وبيدخل الحمام وبيفتح الميديا ومن حقه ماحدش يقتحم خصوصيته" ، متسائلًا: هل لو اقتحم لص شقتي يحق لي أن أتوجه لشقة ضابط الشرطة الذي يسكن بجواري وأطلب منه إلقاء القبض على اللص؟!

وقال "مصباح" في منشور له على حسابه الشخصي بـ"فيسبوك": صباح يوم الجمعة 12 فبراير توجه مواطن من الواسطى بني سويف إلى محل سكن الطبيب د.رفعت فتحي رمضان، أخصائي الأمراض الباطنة لاصطحابه لكشف منزلي بمنزله بعزبة مجاورة لتوقيع الكشف على زوجته المريضة حيث أجابت زوجة الطبيب بان الطبيب لن يستطيع تلبية الطلب لكونه مرتبط بنوبتجيه بمستشفى العزل ويستعد للنزول وتمسك المواطن بطلبه باصطحاب الطبيب على "الموتوسيكل" الخاص به وتطور الامر بينه وبين زوجة الطبيب وصولًا لتهديده بتحطيم سيارة الطبيب عندها تناولت الزوجة هاتفها وقامت بتصوير الواقعة التي انتشرت فيما بعد وحملت تنفيذ المواطن لتهديده بالفعل وسط فزع وصراخ الزوجة وأطفالها وجيرانها.

وتابع: "بعيدًا عن أن تقليد الكشف المنزلي قد انتهى من العالم كله تقريبا وبيصل لحد التجريم في وقت الوباء اللي زي كده لكن استغربت الحقيقة من رد فعل جمهور السوشيال ميديا على الفيديو وتحاملهم على الطبيب اللي كان في حمام بيته واصابه من الاعتداء والفزع والخسائر ما أصابه".

وواصل: "ياسادة وجود حالة طارئة لا يبرر ابدا اقتحام الحياة الخاصة للراجل وترويعه والتعدي عليه وجيرانه بالشكل ده!! كمان عذر المواطن بمرض زوجته لايبرر انعدام النخوة بالشكل ده".

وأضاف: "الطبيب ده بني آدم ومواطن برضه له مساحته الشخصية وبيتعب وبيدخل الحمام وبيفتح الميديا ومن حقه ماحدش يقتحم خصوصيته وكون أطباء كتير في مصر بيتساهلوا في الحق ده وما بيتأخروش عن الرد والإغاثة لا يبرر أبدًا اعتباره حقا مكتسب للعامة، ثم ان أصلا المكان اللي مفروض يتوجه له الحالات الطارئة هو المستشفى مش الطبيب بجهاز ضغط وسماعة".

وقال "مصباح": حالات كتير في الطوارئ بتحتاج أوكسجين ومحاليل وإنعاش قلبي رئوي وصدمات كهربية وعناية ومركزة وكل ده مش متاح في الكشف المنزلي ولا شنطة الدكتور ولو كان المواطن استهلك الوقت ده في نقل المريضة للمستشفى كان هيروح يلاقي نفس الطبيب بامكانيات افضل وبالمجان، ثم انه بالمنطق ده "المفروض لو لقيت حرامي في شقتي اروح اخبط على الظابط اللي ساكن جنبي اقوله تعالى اقبض عليه"؟

وأهاب عضو نقابة الاطباء بالأجهزة الأمنية سرعة ضبط الجاني "الهارب" ـ حسب قوله، متابعًا: "أهيب بأهلنا وناسنا مراعاة حدود الحياة الخاصة للاطباء من باب النخوة والاصول اللي ماتغيبش عنا واعرفوا انه لولا الدكتور ده بيرد وبيطلع مع الناس وبيغيثها ماكانش العشم قتل اخونا بالشكل ده، كمان لولا انه فعلا انسان طيب مكانش استحمل يشوف المنظر ده ويكتفي بالتهديد (هعمل محضر واسجنك) وكان ممكن حد تاني برد فعل مختلف ماحبش اوصفه هنا لكن احب اوضح ان القانون ماكانش هيدينه في الدفاع عن ممتلكاته وعرضه وبيته ابدا".

واختتم قائلًا: "استحملونا ياجماعة حتى في ظروف الوباء دي علشان ربنا عالم باللي فينا ده احنا عندنا ناس مش عارفة تزور اهاليها خايفة تنقل لها كورونا وتعيش باقي عمرها حاسين بالندم".

وكان اللواء محمد مراد مدير أمن بنى سويف تلقى بلاغا من مركز شرطة الواسطى شمال بنى سويف يفيد بحضور رفعت رمضان أخصائى باطنة بمستشفى الواسطى المركزى ومقيم قرية بنى حدير، لتحرير محضر ضد " م.ع " يتهمه بتحطيم سيارته مستندا إلى فيديو تم تصويره من قبل زوجته بالموبايل، وحرر المحضر رقم 848 إدارى الواسطى واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وقال الطبيب ـ في بلاغه ـ أنه حال استعداده للذهاب الى عمله بمستشفى الواسطى، فوجئ بشخص يطالبة بالذهاب معه للكشف على زوجتة، مشيرًا الى ان زوحتة أخبرت المواطن أنه متأخر على العمل داخل المستشفى وعليه اصطحاب المريضة إلى إحدى المستشفيات أو طلب الإسعاف.

وفوجئ الطبيب بالمتهم يتطاول عليه بالألفاظ، ينزل من على دراجة بخارية كان يستقلها، ممسكًا بيده قطعة كبيرة من الحجارة، متجهًا نحو سيارته "الموجود أسفل مسكن الطبيب" محطمًا مقدمتها وزجاجها، مضيفًا أنه حاول منعه، وتدخل الأهالي لمنعهما من الاشتباك.

وتحرر محضر رقم 848 لسنة إدارى الواسطى وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، وطلب مدير نيابة الواسطى تحريات المباحث الجنائي حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

ونشر الطبيب "مقدم البلاغ" مقطع فيديو على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" يشير إلى أن زوجته صورت واقعة اعتداء المتهم بالترك على بوابة المنزل وقيامه بتكسير سيارة الطبيب، لرغبة الشخص فى اصطحاب الطبيب للكشف على زوجتى داخل منزله، إلا أن الطبيب أخبره أنه لديه نبطشية عمل داخل مستشفى العزل الآن.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور