أخبار عاجلة
حرام عليكم.. أيمن عزب يكشف تطورات حالته الصحية -
مصرع شخص وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم ببني سويف -
خطوات الحصول على تمويل لإنشاء مشروع صغير في 2021 -
بايدن: سأتحدث قريبا إلى الملك سلمان -

جامعة سوهاج تطلق قافلة بيطرية لقرية بني زار

جامعة سوهاج تطلق قافلة بيطرية لقرية بني زار
جامعة سوهاج تطلق قافلة بيطرية لقرية بني زار
نظمت كلية الطب البيطري بجامعة سوهاج قافلة بيطرية مجانية لفحص وعلاج الحيوانات والدواجن بقرية بني زار بعرابة أبو الدهب مركز سوهاج، حيث تم علاج ٤٤٠ حالة مرضية من أبقار وجاموس وأغنام وماعز ودواب، وذلك من خلال عدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب بالكلية.  

وأوضح الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، أن الكلية تنظم عدد من القوافل البيطرية الأسبوعية مجاناً لقري ومراكز المحافظة لعلاج وفحص الحيوانات والدواجن، مع التوعية والارشاد بأخذ الاحتياطات اللازمة نحو التعامل مع الحيوانات المريضة والأمراض التي تنتقل بين الانسان والحيوانات، وكذلك طرق الحفاظ علي تنمية الثروة الحيوانية.

وقال الدكتور بهاء الدين علي القائم بعمل عميد الكلية أن القافلة قامت بعلاج وفحص عدد من الحالات المرضية، وتنوعت بين طب الحيوان من أمراض باطنة وأمراض معدية وتشخيص حمل وحالات جراحة، إلى جانب إجراء عدد من العمليات لبعض الحيوانات التي احتاجت التدخل الجراحي، مضيفاً أنه تم تشخيص وعلاج 110 حالة من الطيور بمختلف أنواعها ممثلة لحظائر وعشش في البيوت، كما تم رش جميع الحالات المترددة للعلاج من الطفيليات الخارجية.

وأضاف الدكتور محمد حسني الرشيدي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أن هذه القوافل لها أيضاً دور هام في التدريب العملي للطلاب وذلك لتأهيلهم لسوق العمل البيطرية بعد التخرج، حيث يتم تدريبهم علي كيفية التعامل مع الحالات المرضية وطرق التواصل الصحيحة مع أصحابها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق لليوم الثانى على التوالي.. لجنة انتخابات الصحفيين تواصل تلقى طلبات الترشح لـ التجديد النصفي
التالى لليوم الثانى على التوالي.. لجنة انتخابات الصحفيين تواصل تلقى طلبات الترشح لـ التجديد النصفي