تعرف على آخر استعدادات التعليم العالي لإجراء امتحانات الجامعات

تعرف على آخر استعدادات التعليم العالي لإجراء امتحانات الجامعات
تعرف على آخر استعدادات التعليم العالي لإجراء امتحانات الجامعات
يترقب الملايين من طلاب الجامعات، إعلان القرارات الأخيرة لإجراء امتحانات الكليات خاصة بعد إعلان اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا برئاسة رئيس الوزراء عن مد إجازة منتصف العام لمدة أسبوع.

وأصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عدداً من القرارات منها:

- مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات والمعاهد يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١ بنظام التعليم الهجين الذي تم اعتماده منذ بدء العام الدراسي الجاري.

- تبدأ أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة طبقا للجداول التي ستعلنها الكليات والمعاهد، على أن تجرى الامتحانات بالجامعات والمعاهد وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الاعلى للجامعات أن جميع الجامعات مستعدة لإجراءات امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها، مشيرا الى أن الكليات استعدت بالجداول الدراسية واعتمادها وتجهيز قاعات الامتحانات طبقا للتباعد والالتزام بالاجراءات الاحترازية.

وأشار المصدر لـ"فيتو" إلى أن المجلس الاعلى للجامعات ما زال في حالة انعقاد دائم لدراسة أي تطورات وأنه سيتم الإعلان عن الإجراءات التي ستتم بداية من السبت 28 فبراير، كما أن الجامعات ستقوم بفتح المدن الجامعية تدريجيا من يوم 17 فبراير.

وترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء مساء امس السبت، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، وتمت الموافقة على عدد من القرارات المهمة عقب انتهاء الاجتماع تتعلق بعودة الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وامتحانات الفصل الدراسي الأول.

- مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع.

‏- استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

 ‏- إجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقا للجداول المعلنة.

 ‏- إرجاء المسابقات الخاصة بقطاع الناشئين حتى الأول من أبريل .

- اعتبارا من السبت المقبل البدء في تطعيم المستشفيات بلقاح كورونا أيا كانت الجهة التابعة لها.

وعرضت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال اجتماع لجنة أزمة يروي كورونا موقف الحضانات التي استأنفت عملها في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية، مؤكدة أن الوضع مستقر إلى حد كبير، وهناك زيادة في أعداد الحضانات التي تستأنف عملها تباعا.
 
واستعرضت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، موقف توافر الأكسجين في ظل جائحة كورونا، مؤكدة أننا في مرحلة استقرار فيما يخص إمداد الأكسجين السائل، كما تم توفير مخزون إستراتيجي منه يبلغ مليون و160 ألف لتر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.