أخبار عاجلة

مصرع طالب وإصابة آخر في مشاجرة بالإسماعيليةالإثنين 09/يناير/2023 - 12:11 م لقى طالب مصرعه واصيب آخر فى مشاجرة مع آخرين بسبب معاكسة فتاة بالاسماعيلية وتمكنت أجهزة الامن من ضبط المتهمين. مشاجرة طلبة فى الإسماعيلية وكان قسم شرطة ثان الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة القسم بإستقبالها (جثة طالب 15 سنة "مصاب بجرح طعنى بالجسم"، وآخر 15 سنة

مصرع طالب وإصابة آخر في مشاجرة بالإسماعيليةالإثنين 09/يناير/2023 - 12:11 م لقى طالب مصرعه واصيب آخر فى مشاجرة مع آخرين بسبب معاكسة فتاة بالاسماعيلية وتمكنت أجهزة الامن من ضبط المتهمين. مشاجرة طلبة فى الإسماعيلية وكان قسم شرطة ثان الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة القسم بإستقبالها (جثة طالب 15 سنة "مصاب بجرح طعنى بالجسم"، وآخر 15 سنة
مصرع طالب وإصابة آخر في مشاجرة بالإسماعيليةالإثنين 09/يناير/2023 - 12:11 م
لقى طالب مصرعه واصيب آخر فى مشاجرة مع آخرين بسبب معاكسة فتاة بالاسماعيلية وتمكنت أجهزة الامن من ضبط المتهمين. مشاجرة طلبة فى الإسماعيلية وكان قسم شرطة ثان الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة القسم بإستقبالها (جثة طالب 15 سنة "مصاب بجرح طعنى بالجسم"، وآخر 15 سنة

لقى طالب مصرعه واصيب آخر فى مشاجرة مع آخرين بسبب معاكسة فتاة بالاسماعيلية وتمكنت أجهزة الامن من ضبط المتهمين. 

مشاجرة طلبة فى الإسماعيلية 

وكان قسم شرطة ثان الإسماعيلية بمديرية أمن الإسماعيلية تلقى إخطارا من أحد المستشفيات بدائرة القسم بإستقبالها (جثة طالب 15 سنة  "مصاب بجرح طعنى بالجسم"، وآخر 15 سنة  "مصاب بجرح طعنية وقطعية بالجسم" - مقيمان بدائرة القسم).
 

وبالإنتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المجنى عليهما وآخرين "مجهولين " تطورت لمشاجرة قام على إثرها المتهمين بالتعدى عليهما "بسلاح أبيض" مما أدى لحدوث إصابتهما والتى أودت بحياة أحدهما ولاذوا بالفرار، وذلك بسبب خلافات بينهم حول معاكسة إحدى الفتيات وبسؤال كلًا من "المصاب – والد المتوفى" أيدا ما سبق.

وأسفرت جهود أجهزة البحث عن أن وراء إرتكاب الواقعة 4 طلاب - مقيمون بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم وبحوزة أحدهم الأداة المستخدمة فى إرتكاب الواقعة سلاح أبيض "مطواة ", وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة لذات السبب وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
القتل العمد

والقتل العمد يتحقق فيه أمران، أحدهما قصد الشخص بالقتل، فلو كان غير قاصد لقتله، فإنه لا يسمى عمدًا؛ وثانيهما، أن تكون الوسيلة في القتل مما يقتل غالبًا، فلو أنه ضربه بعصا صغيرة، أو بحصاة صغيرة في غير مقتل فمات من ذلك الضرب فإنه لا يسمى ذلك القتل قتل عمد، لأن تلك الوسيلة لا تقتل في الغالب".

وتنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"؛ وأشار إلى أن القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات).

وخرج المشرع على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذي يرتكب جريمة القتل وهي بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه في نفس الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل