أخبار عاجلة

مصرع شاب صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالقطاميةالإثنين 09/يناير/2023 - 12:03 م لقى شاب مصرعه صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بمنطقة القطامية وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة. حادث القطامية اليوم تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغا من الخدمات الأمنية في منطقة القطامية، مفاده وجود مصادمه ، وعلى الفور انتقل رجال مرور القاهرة لمكان الواقعة. وبالفحص تبين

مصرع شاب صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالقطاميةالإثنين 09/يناير/2023 - 12:03 م لقى شاب مصرعه صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بمنطقة القطامية وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة. حادث القطامية اليوم تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغا من الخدمات الأمنية في منطقة القطامية، مفاده وجود مصادمه ، وعلى الفور انتقل رجال مرور القاهرة لمكان الواقعة. وبالفحص تبين
مصرع شاب صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بالقطاميةالإثنين 09/يناير/2023 - 12:03 م
لقى شاب مصرعه صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بمنطقة القطامية وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة. حادث القطامية اليوم تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغا من الخدمات الأمنية في منطقة القطامية، مفاده وجود مصادمه ، وعلى الفور انتقل رجال مرور القاهرة لمكان الواقعة. وبالفحص تبين

لقى شاب مصرعه صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق بمنطقة القطامية وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

حادث القطامية اليوم 

 

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالقاهرة، بلاغا من الخدمات الأمنية في منطقة القطامية، مفاده وجود مصادمه ، وعلى الفور انتقل رجال مرور القاهرة لمكان الواقعة.

 

وبالفحص تبين أنه أثناء عبور الشاب للطريق بمنطقة القطامية صدمته سيارة مسرعة، مما أسفر عن إصابته، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، لكنه فارق الحياة أثناء تلقيه الإسعافات الأولية. 

 

وتحفظ فريق من رجال المباحث من كاميرات المراقبة لتفريغها للوقوف على ملابسات الواقعة، وضبط مالك السيارة.

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق

منظومة جديدة للمرور

من جانبها اعتمدت الإدارة العامة للمرور منظومة جديدة في ضبط الإيقاع المروري عبر تدعيم الطرق بالرادارات الحديثة واستخدام التقنيات الحديثة في رصد المخالفات المرورية، والتي من بينها رصد مخالفات تجاوز السرعة المقررة والتحدث في الهاتف بالقيادة، والتي تسبب فى وقوع العديد من الحوادث.

 

خريطة السرعات بالطرق 2023 

بدورها تعمل منظومة الرادارات الحديثة على رصد كافة المخالفات المرورية بالطرق  وسط تساءل البعض المواطنين عن السرعة المقررة بالطرق السريعة والصحراوية  تجنبا للوقوع فى الغرامات.

 

سرعات السيارات داخل المدن 2023 

40 كم للسيارات القاطرة للمقطورات.

 

60 كم فى الساعة لباقي أنواع المركبات.

 

السرعات بالطرق السريعة بين المحافظات 2023 

60 كيلو متر فى الساعة للسيارات القاطرة للمقطورات.

 

70 كيلو متر فى الساعة لسيارات النقـــل.

 

80 كيلو متر فى الساعة لسيارات نقل الركاب.

 

90 كيلو متر فى الساعة لباقي أنواع السيارات. 

 

السرعات بالطرق الصحراوية 2023 

الطرق الصحراوية  “ القاهرة - الإسكندرية  - الإسماعيلية - بورسعيد - السويس - بلبيس - مطروح -  الفيوم - وادى النطرون  - العلمين”.

 

70 كم  فى الساعة للمركبات القاطرة للمقطورات قبل نفاذ حظر تسييرها وأنصاف المقطورات.

 

80 كم فى الساعة لسيارات النقل.

 

90 كم  لمركبات نقل الركاب، والدراجات النارية ذات العجلتين.

 

100 كم لباقى أنواع السيارات.

 

120 كم السرعة للسيارات الملاكى على طريق القاهرة العين السخنة.

 

حصيلة حوادث الطرق 

وبلغت حوادث السيارات على الطرق 9992 حادثة خلال عام 2019 مقابل 8480 حادثة عام 2018، بنسبة ارتفاع قدرها 17.8٪، بحسب ما أكد تقرير صادر عن  الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبحسب ما أكد المركزي للإحصاء ارتفعت أعداد الوفيات الناتجة عن حوادث السيارات إلى 3484 متوفيا عام 2019 مقابل 3087 متوفيا عام 2018 بنسبة قدرها 12.9٪. وجاءت أبرز الإحصائيات في التقرير كالتالي:


- بلـغ معدل حوادث السيارات بالنسبة للسكان 1.0 حادثة 10اّلاف نسمة.

 

- بلغ المعدل بالنسبة للمركبات 0.9 حادثة 1000 مركبة.

 

-  بلغ معدل الوفيات 3.6متوفى /100 ألف نسمة، 30.3 متوفى / 100 لألف مركبة عام 2019.

 

- ارتفاع معدل حوادث السيارات الي 27.4 حادثة / يوم عام 2019 مقابل 23.2 حادثة / يوم عام 2018.

 

- بلغ معدل حوادث السيارات منسوبا لأطوال الطرق المرصوفة 5.5 حادثة /100كيلو متر عام 2019 مقابل 4.7 حادثة /100 كيلومتر عام 2018.

 

العنصر البشري

وأكد التقرير  أن السبب الرئيسى لحوادث السيارات  إلى العنصر البشري، حيث بلغت نسبته 79.7 ٪، يليه عيوب فنية فى المركبة 13.5٪ من إجمالي أسباب الحوادث على الطرق عام 2019.


نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق التعليم تعيد فتح تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى
التالى جرعة زائدة.. تفاصيل مصرع شاب بسبب تناوله مخدرات في الطالبية