أخبار عاجلة

إجراءات قيد الدعاوى عن بعدالإثنين 09/يناير/2023 - 10:52 ص أعلنت محكمة شمال الجيزة الابتدائية عن إمكانية قيد الدعاوى عن بعد وذلك في اطار تفعيل التحول الرقمي. ويتم قيد الدعاوى عن بعد من خلال الخطوات التالية: اولا: -إجراءات قيد وتفعيل حساب المحامي -دخول المحامي علي منصة مصر الرقمية -اختيار خدمات المحاكم -تسجيل المحامي -دفع الرسوم المطلوبة وهي مبلغ 100 جنيه سارية

إجراءات قيد الدعاوى عن بعدالإثنين 09/يناير/2023 - 10:52 ص أعلنت محكمة شمال الجيزة الابتدائية عن إمكانية قيد الدعاوى عن بعد وذلك في اطار تفعيل التحول الرقمي. ويتم قيد الدعاوى عن بعد من خلال الخطوات التالية: اولا: -إجراءات قيد وتفعيل حساب المحامي -دخول المحامي علي منصة مصر الرقمية -اختيار خدمات المحاكم -تسجيل المحامي -دفع الرسوم المطلوبة وهي مبلغ 100 جنيه سارية
إجراءات قيد الدعاوى عن بعدالإثنين 09/يناير/2023 - 10:52 ص
أعلنت محكمة شمال الجيزة الابتدائية عن إمكانية قيد الدعاوى عن بعد وذلك في اطار تفعيل التحول الرقمي. ويتم قيد الدعاوى عن بعد من خلال الخطوات التالية: اولا: -إجراءات قيد وتفعيل حساب المحامي -دخول المحامي علي منصة مصر الرقمية -اختيار خدمات المحاكم -تسجيل المحامي -دفع الرسوم المطلوبة وهي مبلغ 100 جنيه سارية

أعلنت محكمة شمال الجيزة الابتدائية عن إمكانية قيد الدعاوى عن بعد وذلك في اطار تفعيل التحول الرقمي.

ويتم قيد الدعاوى عن بعد من خلال الخطوات التالية:

اولا:

-إجراءات قيد وتفعيل حساب المحامي

-دخول المحامي علي منصة مصر الرقمية 

-اختيار خدمات المحاكم

-تسجيل المحامي

-دفع الرسوم المطلوبة وهي مبلغ 100 جنيه سارية لمدة عام من تاريخ القيد

-التوجه مرة واحدة إلى مقر المحكمة لتفعيل الحساب وتوقيع الإقرار المطلوب

ثانيا: إجراءات قيد الدعوى عن بعد

-الدخول علي منصة مصر الرقمية

-اختيار خدمات المحاكم

-قيد دعوي

عن طريق اتباع خطوات بسيطة يتمكن المحامي من إجراءات القيد عن طريق ملء بعض الحقول المطلوبة ويحصل في ذات الوقت علي رقم طلب قيد الدعوى. 

-يتم إرسال الطب اتوماتيكيا للمحكمة

-يتم مراجعة المستندات بمعرفة المحكمة وتقدير الرسم

-يقوم المحامي بسداد الرسم المطلوب

-يتم قيد الدعوى بعد سداد الرسم ويرسل رقم الدعوى وتاريخ الجلسة والدائرة المحددة للمحامي

-يقدم المحامي أصول المستندات لمضاهاتها بالصور المرفقة بالدعوى والتوقيع عليها من الموظف المختص 

التحول الرقمي

وقال النائب العام المستشار حمادة الصاوي خلال حلقات وثائقي بعنوان مسيرة ارتقاء النيابة العامة أن إستراتيجية التحول الرقمي، وضعت منذ البداية بمعرفة خبير، وتطرقنا إلى نقطة البداية وأسلوب وضع الإستراتيجية.

وأضاف النائب العام، أن الاستعانة بالخبير، جاء بهدف تأمين عملهم، ونقل خبراته، والاستعانة به وقت الحاجة، خاصة في ظل قلة خبرة رجال النيابة في تقنية المعلومات والبرامج والتطبيقات.

وأشار النائب العام إلى أن الأسلوب العلمي تمثل في التخطيط الإستراتيجي للتحول الرقمي لأنه يضمن نجاح تحقيق أهداف.

وأضاف: من أجل ذلك لجأنا إلى المؤسسة العسكرية باعتبارها صاحبة الخبرة في التخطيط الإستراتيجي وخاصة أكاديمية ناصر العسكرية والذين كان لهم دور في تنفيذ خطة النيابة العامة في إستراتيجية التحول الرقمي.

وتتمثل أهمية الإستراتيجية الجديدة للتحول الرقمي للنيابة العامة في التالي:

تيسير الإجراءات على المواطنين.

تحسين تقديم الخدمات للمواطنين.

تحقيق العدالة الناجزة.

الارتقاء بأداء النيابة العامة.

دعم اتخاذ القرار.

تعزيز الثقة في النيابة العامة.

ترسيخ مبادئ النزاهة والشفافية.

مكافحة الفساد.

تعزيز التكامل مع مؤسسات الدولة.

ووجه النائب العام باتباع أسلوب علميّ في وضع الإستراتيجية؛ إذ اختُير فريقٌ مؤهَّل من أعضاء النيابة العامة على أساس علميٍّ، اضطلع -بالاشتراك مع الخبير الرقمي لمكتب النائب العام- ببحث أفضل الممارسات الوطنية والدولية في هذا المجال، واستمع إلى خبراء وطنيين متخصصين في التخطيط الإستراتيجي على رأسهم خبراء بأكاديمة ناصر العسكرية العليا، وخبراء وطنيين ودوليين في التحول الرقمي، منهم خبير بالأمم المتحدة، ومستشار مدير النيابة العامة بالدنمارك؛ للاستفادة من خبرتهم ورؤيتهم، فضلًا عن تعقب آراء وحاجات المواطنين بالحسابات الرسمية للنيابة العامة بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والاستماع لآراء كافة أعضاء النيابة العامة خلال استبانة عامة أطلقت لاستطلاع آرائهم ومقترحاتهم في التحول الرقمي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل