أخبار عاجلة

الحالة المرورية في شوارع القاهرة والجيزة (فيديو)الإثنين 09/يناير/2023 - 11:32 ص استعرض برنامج صباح الخير يا مصر ، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف الحالة المرورية، اليوم الإثنين.

الحالة المرورية في شوارع القاهرة والجيزة (فيديو)الإثنين 09/يناير/2023 - 11:32 ص استعرض برنامج صباح الخير يا مصر ، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف الحالة المرورية، اليوم الإثنين.
الحالة المرورية في شوارع القاهرة والجيزة (فيديو)الإثنين 09/يناير/2023 - 11:32 ص
استعرض برنامج صباح الخير يا مصر ، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف الحالة المرورية، اليوم الإثنين.

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر ودينا شرف الحالة المرورية، اليوم الإثنين.

وأظهرت الخرائط أن كوبري أكتوبر المتجه لرمسيس غمرة يشهد سيولة مرورية، أما المتجه للعباسية تجد كثافات بسيطة تزيد مع ساعات الذروة الصباحية.

 

 

وفي شارع صلاح سالم، توجد هناك سيولة مرورية كبيرة، وعندما نتجه إلى نفق الملك الصالح، فإنه يشهد كثافات مرورية نسبية في الوقت الحالي، وسنستمر حتى كوبري الروضة وهناك بعض الكثافات، حيث تظهر كثافات مرورية للمتجه إلى منطقة البجلين وصولا إلى 15 مايو بسبب زيادة سيارات النقل الثقيل وكثافات مرورية للمتجه إلى شارع عباس العقاد.

كثافات مرورية اعلي الدائري 
 

كما ظهرت كثافات أعلى دائري المرج للمتجه من نفق السلام اتجاه الزراعي ومنه إلى الأقاليم، كما ظهرت كثافات بشارع صلاح سالم والطيران بالتزامن مع دخول الموظفين لمبنى الجهاز المركزي للمحاسبات والإحصاء.

ما الحالة المرورية في شوارع الجيزة 
 

وفي شوارع الجيزة، فإن الطريق الدائري القادم من أكتوبر مازال مغلقا وتم تحويل الحركة المرورية من الطريق الدائري لنفق حازم حسن، ومنه إلى طريق الإسكندرية الصحراوي واستخدام محور 26 يوليو أو محور روض الفرج، كما ان هناك الطريق السياحي الذي يعد بديلا عن الطريق الدائري للقادم من طريق الواحات، كما تم غلق منزل كوبري أحمد عرابي كليا في الاتجاه المؤدي إلى الطريق الدائري، وتم إجراء بعض التحويلات المرورية وهذا مستمر حتى الثامن والعشرين من يناير، كما تم فتح ميدان سفنكس تجريبيا وهو ما ساهم في تقليل حجم الكثافات التي كانت تؤثر صباحا على شارع جامعة الدول العربية.


حملات ضبط المخالفات المرورية 
 

وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها لضبط المخالفات المرورية، على كافة الطرق والميادين لتسيير الحركة المرورية وتحقيق الانضباط، والحد من وقوع الحوادث على الطرق.


دور الإدارة العامة للمرور

وكثفت إدارات المرور خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية في ضوء المتغيرات الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة، وذلك لمنع وقوع حوادث، مع إغلاق بعض الطرق الصحراوية في حالة انعدام الرؤية أمام قائدي السيارات.

ونبه مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور على قائدي السيارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية.

وأوضح المصدر أن أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة وتجنب القيادة خارج نهر الطريق تماما، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

تعرف علي تعليمات المرور

 

وأشار إلى ضرورة أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، والسير في الحارة الوسطى من الطريق والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وظائف مجلس الدولة.. 6 شروط للتقدم لوظيفة مندوب مساعد من دفعة 2022
التالى ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بالقاهرة