أخبار عاجلة
عام / الصحف السعودية -

حبس عامل لاتهامه بقتل جاره في الأميريةالإثنين 09/يناير/2023 - 09:45 ص أمرت نيابة الاميرية بحبس عاطل لاتهامه بقتل جاره بسبب خلافات سابقة بينهما 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وصرحت بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية. وكان قسم شرطة الاميرية تلقى بلاغًا يفيد بمقتل “امام.س“ عامل 34 سنة على ايدى اخر، وعلى الفور

حبس عامل لاتهامه بقتل جاره في الأميريةالإثنين 09/يناير/2023 - 09:45 ص أمرت نيابة الاميرية بحبس عاطل لاتهامه بقتل جاره بسبب خلافات سابقة بينهما 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وصرحت بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية. وكان قسم شرطة الاميرية تلقى بلاغًا يفيد بمقتل “امام.س“ عامل 34 سنة على ايدى اخر، وعلى الفور
حبس عامل لاتهامه بقتل جاره في الأميريةالإثنين 09/يناير/2023 - 09:45 ص
أمرت نيابة الاميرية بحبس عاطل لاتهامه بقتل جاره بسبب خلافات سابقة بينهما 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وصرحت بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية. وكان قسم شرطة الاميرية تلقى بلاغًا يفيد بمقتل “امام.س“ عامل 34 سنة على ايدى اخر، وعلى الفور

أمرت نيابة الاميرية بحبس عاطل لاتهامه بقتل جاره بسبب خلافات سابقة بينهما 4 أيام على ذمة التحقيق وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات وصرحت بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية. 

وكان قسم شرطة الاميرية تلقى بلاغًا يفيد بمقتل “امام.س“ عامل  34 سنة على ايدى اخر، وعلى الفور انتقل رجال المباحث برئاسة المقدم عمر زيدان رئيس المباحث وتبين بالفحص وقوع مشاجرة بين ” عاشور.م ” 50 سنة  و" امام  . س “ 34 سنة بسبب خلافات سابقة بينهما والتى انتهت بمقتل  الاخير على ايدى الاول،  باستخدام سلاح ابيض ومزق جسده بعده طعنات نافذة .

وتشكل فريق بحث باشراف العقيد محمد السيسى مفتش مباحث شمال والعميد أيمن عيد رئيس قطاع مباحث شمال القاهرة لكشف ملابسات الواقعة وملاحقة وضبط المتهم. 

وتمكن رجال مباحث الأميرية برئاسة معاونى مباحث القسم النقباء أحمد صبرى، محمد فودة، محمد محسن من ضبط المتهم واعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات سابقة.

 وتم تحرير المحضر اللازم وجار العرض على النيابة العامة.

القتل العمد

والقتل يتحقق فيه أمرين، أحدهما قصد الشخص بالقتل، فلو كان غير قاصد لقتله، فإنه لا يسمى عمدًا؛ وثانيهما، أن تكون الوسيلة في القتل مما يقتل غالبًا، فلو أنه ضربه بعصا صغيرة، أو بحصاة صغيرة في غير مقتل فمات من ذلك الضرب فإنه لا يسمى ذلك القتل قتل عمد، لأن تلك الوسيلة لا تقتل في الغالب".

وتنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه "يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد) بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"؛ وأشار إلى أن القواعد العامة فى تعدد الجرائم والعقوبات تقضى بأن توقع عقوبة الجريمة الأشد فى حالة الجرائم المتعددة المرتبطة ببعضها ارتباطًا لا يقبل التجزئة (المادة 32/2 عقوبات)، وأن تتعدد العقوبات بتعدد الجرائم إذا لم يوجد بينها هذا الارتباط (المادة 33 عقوبات).

وخرج المشرع على القواعد العامة السابقة، وفرض للقتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى عقوبة الإعدام، جاعلًا هذا الاقتران ظرفًا مشددًا لعقوبة القتل العمدى، وترجع علة التشديد هنا إلى الخطورة الواضحة الكامنة فى شخصية المجرم، الذى يرتكب جريمة القتل وهى بذاتها بالغة الخطورة، ولكنه فى نفسه الوقت، لا يتورع عن ارتكاب جناية أخرى فى فترة زمنية قصيرة".

و الظروف المشددة فى جريمة القتل العمدى، سبق الإصرار وعقوبته الإعدام، والترصد -هو تربص الجانى فى مكان ما فترة معينة من الوقت سواء طالت أو قصرت بهدف ارتكاب جريمته وإيذاء شخص معين- وعقوبته الإعدام، القتل المقترن بجناية، وهى الإعدام أو السجن المشدد.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق فتح فروع المجمعات الاستهلاكية بالوجه القبلى اليوم لطرح السلع بأسعار مخفضة
التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل