أخبار عاجلة

انطلاق حملة دعم صحة الرجل «صحتك ثروتك» بمحافظة الأقصرالإثنين 09/يناير/2023 - 10:43 ص شبكات الانحدار الصرف الصحى، وجارى توصيل وصلات منزلية للصرف الصحى لقرى اسنا وارمنت بعدد 50000 وصلة.

انطلاق حملة دعم صحة الرجل «صحتك ثروتك» بمحافظة الأقصرالإثنين 09/يناير/2023 - 10:43 ص شبكات الانحدار الصرف الصحى، وجارى توصيل وصلات منزلية للصرف الصحى لقرى اسنا وارمنت بعدد 50000 وصلة.
انطلاق حملة دعم صحة الرجل «صحتك ثروتك» بمحافظة الأقصرالإثنين 09/يناير/2023 - 10:43 ص
شبكات الانحدار الصرف الصحى، وجارى توصيل وصلات منزلية للصرف الصحى لقرى اسنا وارمنت بعدد 50000 وصلة.

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، عن انطلاق  فعاليات حملتها لدعم صحة الرجل، تحت عنوان «صحتك ثروتك.. انزل واطمن» بمحافظة الأقصر، أول محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في إقليم جنوب الصعيد.

وأوضحت الهيئة، أن فعاليات حملة «صحتك ثروتك»،التي تنظم بالتعاون مع احدي الشركات العالمية، تم إطلاقها مع بداية عام 2023 وتستمر حتى نهاية يناير الجاري، بهدف التوعية والكشف المبكر من خلال فحص الدم عن أمراض البروستاتا وأهمها سرطان البروستاتا لدى الرجال.
 

كما تُعد حملة صحتك ثروتك أول حملة لدعم صحة الرجل في مصر، حيث يتم خلالها الكشف المبكر عن الإصابة لدى الرجال في المرحلة العمرية من 50 وحتى 70عامًا، وذلك بواسطة أحدث التقنيات العالمية من خلال إجراء تحليل PSA في الدم، بالمجان، للاطمئنان على صحة المفحوصين، وإحالة من تثبت لديه أي إصابة إلى أحد مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية لإتخاذ اللازم طبيًا.
وتجوب الحملة مختلف أنحاء محافظة الأقصر، من خلال عيادات متنقلة، وتتواجد في نطاق المنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، وتستهدف حملة «صحتك ثروتك.. انزل واطمن» المصالح والهيئات الحكومية والمناطق العامة بالمحافظة، إضافة إلى الساحات الدينية والكنائس في كافة مناحي محافظة الأقصر.

وأكدت الهيئة في بيانها، أن الاهتمام بصحة الرجل، لايقل أهمية عن الاهتمام بصحة المرأة، مشيرة إلى حرص الهيئة المستمر على إيجاد الحلول المبتكرة والفحوصات الطبية من خلال أحدث التقنيات الحديثة، وفائقة الدقة، وذلك للوصول إلى أعلى مستويات ومعايير الجودة الطبية العالمية.

فيما تهدف الحملات التي تطلقها الهيئة بشكل عام إلى الكشف المبكر والتقصي المجتمعي للأمراض، وذلك من خلال الفحوصات المُبكرة لاكتشاف الأمراض، ويضمن تقديم خدمات صحية وفقًا لمؤشرات من أرض الواقع، وطبقًا لمعايير الجودة العالمية.

وفي سياق منفصل قال المستشار مصطفي الهم، محافظ الاقصر، ان أعمال مشروع الصرف الصحى المتكامل، تسيير بخطي ثابته ووفق جدول زمني محدد.

واضاف محافظ الاقصر، انه يتم العمل في 5  قرى غرب مركز إسنا وهم (الغريرة -الكيمان-أصفون -طفنيس -حلفا 3 ).

وأشار ألهم إلي أنه جارى طرح 5 قرى آخرى شرق النيل و3 قرى بمركز إسنا هم (الدبابية-المعال-الشغب)،وقريتين بمركز الطود هم (العديسات بحرى -العديسات قبلى) تنفيذ شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالاقصر بتكلفة 228 مليون يورو قرض من البنك األفريقى للتنمية.

ونوه محافظ الأقصر الي  تنفيذ محطة مياه الشرب السطحية بالهنادى شرق إسنا بتكلفة 362 مليون جنيه تمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية USAID.  

واستكمل انه تم تنفيذ خطة الاحلال والتجديد للشركة القابضة بمبلغ 22.5 مليون جنيه،وأعمال ضمن مبادرة حياة كريمه بمركز اسنا وارمنت بتكلفة 602 مليون جنيه،وتم نهو أعمال مد وتدعيم شبكات مياه الشرب بمركز اسنا، ونقل مرافق بمركز اسنا وأرمنت، ومد وتدعيم شبكات الانحدار الصرف الصحى، وجارى توصيل وصلات منزلية للصرف الصحى لقرى اسنا وارمنت بعدد 50000 وصلة.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق رسالة علاء مبارك للشيخ الشعراوي بعد الهجوم عليه: مقرب من قلوبنا جميعًاالإثنين 09/يناير/2023 - 10:55 ص وجه علاء مبارك، نجل الرئيس السابق حسني مبارك، رسالة داعمة للشيخ متولي الشعراوي، بعد الجدل الذي أثير حوله بعد الاعلان عن تجسيد سيرته على المسرح القومي.
التالى التحالف الوطنى: نستهدف ميزانية 200 مليار جنيه خلال الخمس سنوات المقبلة