أخبار عاجلة

انطلاق امتحانات النقل بمدارس قناالإثنين 09/يناير/2023 - 10:37 ص بالمحافظة؛ للتأكد مـن سلامة الوصلات الكهربائية، وعزل أعمدة الإنارة القريبة من المنشآت التعليمية، والمدارس.

انطلاق امتحانات النقل بمدارس قناالإثنين 09/يناير/2023 - 10:37 ص بالمحافظة؛ للتأكد مـن سلامة الوصلات الكهربائية، وعزل أعمدة الإنارة القريبة من المنشآت التعليمية، والمدارس.
انطلاق امتحانات النقل بمدارس قناالإثنين 09/يناير/2023 - 10:37 ص
بالمحافظة؛ للتأكد مـن سلامة الوصلات الكهربائية، وعزل أعمدة الإنارة القريبة من المنشآت التعليمية، والمدارس.

انطقلت اليوم "الاثنين"امتحانات النقل للصفوف  الأولي من المرحلة الإعدادية والصفين الرابع والخامس من المرحلة الابتدائية.

كما بدأت امتحانات الصف الاول الثانوي للمرحلة الثانوية العامة حيث يؤدي الطلاب والطالبات المواد الغير مضافة للمجموع وهما التربية الدينية والتربية المهنية.

وقد شهدت المدارس تشديدات امنية بمحيطها ومنعت الطلاب من الخروج اثناء اداء اللجان.

 كما ذويهم من الانتظار بجوار المدرسة او داخلها منعا للتكدس والازدحام.

امتحانات صفوف النقل

جدير بالذكر أن الامتحانات تتضمن صفوف النقل بمدارس التعليم العام( من الرابع حتى الثانى الاعدادى ) صفوف النقل بمدارس التربية الخاصة،  الفصل الواحد ( من الثانى حتى السادس الابتدائى، صفوف النقل بمدارس التعليم الفنى.

ضوابط دخول الامتحانات  

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة قنا، عن ضوابط دخول اللجان الإمتحانية للنقل والتي من المقرر لها أن تنطلق يوم ال9 من شهر يناير الجارى لعام 2023.  

موعد امتحانات النقل بقنا

وتبدأ امتحانات النقل لكل من المرحلة الابتدائية والإعدادية في تمام الساعة الثامنة صباحا.  

ضوابط سير متحانات النقل في قنا

وأوضحت مديرية التربية والتعليم في قنا، عددا من ضوابط وقواعد سير الامتحانات وعددا من التنبيهات منها حظر دخول المدرسة أو مقر اللجنة الامتحانية بالموبايل، حيث إنه في حالة اكتشاف موبايل مع الطالب داخل اللجنة سوف يتم عمل محضر غش وسوف تفعل لائحة ضوابط الامتحانات وسوف يصادر الموبايل حتى نهاية الامتحانات بالإضافة إلى حظر استخدام الكوريكتور بورقة الامتحان، وحظر استخدام الأقلام الملونة.

كما شملت الضوابط الامتحانية غلق باب المدرسة أثناء الامتحانات ومنع دخول اولياء الامور، مع ضرورة تواجد الطالب داخل لجنة الامتحانات قبل بدء الامتحان بوقت كافى بالاضافة إلى الالتزام التام بالاجراءات الاحترازية داخل المدرسة حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بالمدرسة، واحضار كافة الادوات التى يحتاجها الطالب حيث لن يسمح بتبادل الادوات حرصًا على الصحة العامة.

اتباع تعليمات الإدارة والمراقبين

كما نصت الضوابط على اتباع تعليمات الإدارة والمراقبين والملاحظين بدون جدال حتى والالتزام التام بالنظام داخل المدرسة واللجان وعدم إثارة اي مشاكل حتى تتم الامتحانات في هدوء تام، وضرورة اتباع تعليمات أمن البوابة عند الدخول، مع ضرورة الدخول بنظام حتى تنتهي العملية بسرعة وسلاسة.

وحذرت مديرية التربية والتعليم في قنا من محاولة وجود اي مثيرات خارج المدرسة تعكر صفو الامتحانات، والحفاظ على نظافة المدرسة وعدم العبث باثاث المدرسة من قبل الطلاب، والالتزام التام بالزي المدرسي. 

تعطيل امتحانات نصف العام بسبب سوء الأحوال الجوية 
وأكدت الوزارة أن قرار إغلاق المدارس وتعطيل امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022-2023 بالمدارس بسبب سوء الأحوال الجوية يرجع لمحافظ كل محافظة وليس وزارة التعليم.

تعطيل امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023
وأوضحت أنه تم التنبيه على مديري المديريات باتخاذ اللازم من خلال التنسيق مع المحافظ، والجهات التنفيذية بالمحافظة؛ لوضع الخطط المناسبة استعدادًا لقدوم فصل الشتاء، وتداعياته مع تنفيذ مشروعات الحماية اللازمة تجنبًا لمخاطر هطول الأمطار والسيول المتوقعة خلال الفترة المقبلة.

تعطيل الدراسة مسئولية المحافظ 
كما أكدت الوزارة على ضرورة التنسيق مع المحافظ في حال إعلان حالة الطوارئ بالمحافظة، والحاجة الضرورية لتعطيل الدراسة لمواجهة التغيرات المناخية، وموجة الأمطار المتوقعة خلال الأيام المقبلة، وفقًا لنشرة هيئة الأرصاد المصرية، والتنسيق مـع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وهيئـة الحماية المدنية لتطهير مصارف الأمطار، والسيول، وتوفير السيارات الخاصة بشفط تجمعات المياه حال تمركزها بالداخل، ومخارج المؤسسات التعليمية والمدارس؛ لتسهيل حركة المشاة والمرور.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أهمية التنسيق مـع وكيل وزارة الكهرباء بالمحافظة؛ للتأكد مـن سلامة الوصلات الكهربائية، وعزل أعمدة الإنارة القريبة من المنشآت التعليمية، والمدارس.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلنت تفاصيل حالة الطقس خلال الساعات القادمة، وأماكن سقوط الأمطار.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق محافظ الشرقية: الانتهاء من الأعمال التمهيدية لكوبري مزلقان الحسينيةالسبت 04/فبراير/2023 - 01:11 م تم أخد المجسات اللازمة للكشف عن المرافق لنقل المتعارض منها مع خط مسار الكوبري والذي يبدأ من شارع الدلتا عبد اللطيف من أعلى المزلقان وصولاً إلى  شارع المعهد الديني وإنشاء حارة عودة إلى الحسينية
التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل