أخبار عاجلة

تساقط أمطار غزيرة علي الإسكندرية وغرق شوارع برج العرب الجديدة (صور)الإثنين 09/يناير/2023 - 10:38 ص تواصل الطقس السئ بالإسكندرية وتساقط امطار غزيرة علي كافة انحاء المدينة وغرق مدينة برج العرب الجديدة للمرة الاولي

يواصل الطقس السيئ ضرب محافظة الإسكندرية لليوم الثالث على التوالي وتساقط أمطار غزيرة بشكل مستمر ومتقطع في بعض الأحيان، وسط محاولات من شركة الصرف الصحي وشركة المياه والاحياء لرفع تراكمات المياه بشكل سريع.

وغرقت مدينة برج العرب الجديدة في مياه الأمطار لأول مره منذ سنوات وسط استغاثات أهالي المدينة بتحرك مجلس المدينة التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديده بوزارة الاسكان، للدفع بسيارات رفع المياه لرفع الأمطار وتصريفها بعد دخولها المنازل بعدد من الشوارع، كما شهدت شوارع الإسكندرية تراكمات لمياه الأمطار بسبب غزارة تساقطها. 

 

400d5ae352.jpg
برج العرب تغرق في الأمطار، فيتو

 

12afd5f60c.jpg
امطار  غزيرة علي الإسكندرية، فيتو

 

d3f0fd24d6.jpg
امطار  غزيرة علي الإسكندرية، فيتو

 

d524678276.jpg

 

fbaca072f7.jpg
امطار  غزيرة علي الإسكندرية، فيتو

 

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، أن الأمطار بدأت منذ الساعة 10 مساء الأمس حتي الرابعة فجرًا وكانت من متوسطة إلي غزيرة علي مختلف مناطق الإسكندرية وتسبب إستمرارها في بعض تجمعات المياه وتم التعامل معها حتي في المناطق التي لا يوجد بها شبكة صرف صحي أو شنايش أمطار ولم تتسبب التجمعات في أي اعاقة مرورية.
وشدد نافع علي المرور علي جميع المدارس في نطاق الإسكندرية لتأمين دخول وخروج الطلبة للمدارس ورفع أي تجمعات مياه إن وجدت.
وأشار إلي استمرار تمركز سيارات ومعدات الشركة في جميع أنحاء المحافظة للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار فور حدوثها، وإستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات لرفع العبئ عن الشنايش والمحطات أثناء الأمطار.
وأكد علي بذل العاملين جهودا كبيرة أثناء الشتاء للإسراع في عملية تصريف مياه الأمطار التي لا تستوعبها شبكة الصرف الصحي وتطهير الشنايش أثناء الأمطار وبعدها لرفع المخلفات التي تجرفها مياه الأمطار إلي الشنايش، في ظل ظروف جوية صعبة وعلي مدار عدة أيام.
وناشد السادة المواطنين الإبلاغ في حالة وجود أي تجمعات أو شكاوي الاتصال علي رقم الخط الساخن ١٧٥.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.


 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل