أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم، الأرصاد الجوية تحذر من تصوير صواعق البرق والرعد (فيديو)الإثنين 09/يناير/2023 - 12:58 ص حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تصوير صواعق البرق والرعد بالهاتف المحمول وملامسة أعمدة الإنارة والأكشاك الكهربائية في الشوارع..

حالة الطقس اليوم، حذرت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تصوير صواعق البرق والرعد بالهاتف المحمول وملامسة أعمدة الإنارة والأكشاك الكهربائية في الشوارع.
 

صواعق البرق والرعد

حالة الطقس، وأكدت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى بقناة “صدى البلد”، أن تصوير صواعق البرق والرعد بالهاتف المحمول وملامسة أعمدة الإنارة والأكشاك الكهربائية قد يؤدي إلى الوفاة.
 

إمكانية تعطيل الدراسة بسبب الطقس

حالة الطقس الآن، ولفتت إلى أنه لا توجد مشكلات جوية اليوم يمكنها أن تتسبب في تعطيل الدراسة، مشيرة إلى أن السواحل الشمالية ودمياط وبورسعيد أكثر المناطق المعرضة لسقوط الأمطار الغزيرة والرعدية اليوم، في حين تتعرض شمال ووسط سيناء للسيول.

صواعق البرق والرعد، فيتو

حالة الطقس اليوم
 

وحالة الطقس، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم الإثنين، حيث يسود طقس بارد في الصباح الباكر، لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال وجنوب الصعيد.

توقعات حالة الطقس غدا الإثنين
كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم على جنوب سيناء مائل للبرودة معتدل نهارا، كما توقعت أن يسود غدا طقس بارد ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشرقية، وجنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

حالة الطقس على وسط سيناء 
وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة ليلا على وسط سيناء، بارد فى أول الليل شديد البروده فى أخره على شمال ووسط الصعيد طقس غدا الإثنين على القاهرة الكبرى ويسود غدا طقس غائم جزئيًّا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء والسواحل الشمالية الغربية، وجنوب الصعيد، ونرصد لكم حالة الطقس غدا على مدار الـ24 ساعة من خلال فريق عمل بوابة “فيتو”.

ما هي الحالة الجوية اليوم الإثنين؟ 
ومن المتوقع للحالة الجوية، حدوث شبورة مائية في الصباح الباكر قد تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـــاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، ونشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم الإثنين على القاهرة الكبرى
وتوقعت هيئة الأرصاد، عن وجود فرص لسقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة علي مناطق من السواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة علي فترات متقطعة بنسبة حدوث 60%، بالإضافة إلى سقوط أمطار متوسطة إلى خفيفة علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري
و خليج السويس بنسبة حدوث 40%، وفرص لسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى على فترات متقطعة بنسبة حدوث 30 %، وفرص لسقوط أمطار على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر بنسبة حدوث 40%، وأمطار خفيفة على شمال الصعيد بنسبة حدوث 30%.

الطقس غدا بجميع محافظات الجمهورية
كما توقعت أن يسود غدا طقس بارد في الصباح الباكر معتدل نهارًا على السواحل الشمالية الغربية وعلى السواحل الشرقية، مائل للبرودة ليلًا، في أوله بارد فى آخره وتضم السواحل الشمالية "مطروح والإسكندرية ودمياط والعريش ورفح".

وأشارت الهيئة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر لطيف ليلًا.

وتوقعت أيضًا أن يسود طقس بارد في الصباح الباكر حار نهارًا على جنوب الصعيد ومائل للحرارة على شمال الصعيد، مائل للبرودة ليلًا بارد في آخره على شمال الصعيد، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، كأس مصر , دوري القسم الثاني , دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل