أخبار عاجلة

: ارتفاع معدل توريد محصول القصب إلى 315 ألف طنالأحد 08/يناير/2023 - 09:11 م أعلنت وزارة والتجارة الداخلية ، إرتفاع معدل توريد محصول القصب إلي 315 الف طن لصالح مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية، حيث تم انتاج نحول 31 طن سكر

: ارتفاع معدل توريد محصول القصب إلى 315 ألف طنالأحد 08/يناير/2023 - 09:11 م أعلنت وزارة والتجارة الداخلية ، إرتفاع معدل توريد محصول القصب إلي 315 الف طن لصالح مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية، حيث تم انتاج نحول 31 طن سكر
التموين: ارتفاع معدل توريد محصول القصب إلى 315 ألف طنالأحد 08/يناير/2023 - 09:11 م
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، إرتفاع معدل توريد محصول القصب إلي 315 الف طن لصالح مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية، حيث تم انتاج نحول 31 طن سكر

أعلنت وزارة والتجارة الداخلية، إرتفاع معدل توريد محصول القصب إلي 315 ألف طن لصالح مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية، إذ تم إنتاج نحو 31 ألف طن سكر حتى الآن.

وأكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  استمرار الدعم المقدمة لمزارعي القصب لتسهيل عملية التوريد، مشيرا إلي أن جميع مصانع السكر تواصل العمل ليلا ونهارا لاستقبال المحصول الاستراتيجي من المزارعين.

المخزون الاستراتيجي لسلعة السكر

وأكد وزير التموين أن المخزون الاستراتيجي من السكر يتعدى الثلاثة أشهر وأن إنتاج مصر من السكر يصل إلي 90% من الإستهلاك  المحلي موضحا أن الاحتياطي سيرتفع خاصة مع استمرار عمليات توريد محصول القصب بالإضافة إلي بدء موسم حصاد بنجر السكر في فبراير المقبل.


أسعار توريد قصب السكر للمزارعين

من جانبه قال اللواء عصام الدين البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية أن تكلفة توريد طن قصب السكر عند 1100 جنيه للطن ليست كبيرة في ظل ارتفاع أسعار كافة مدخلات زراعة محصول القصب من أسمدة وأجور عمالة وتكاليف الجرارات داخل الأراضي وبالتالي لا يمكن بأي حال من الأحوال تقليل سعر توريد طن قصب السكر عن 1100 جنيه.


وقال المهندس عبدالفتاح محمود رئيس مجمع مصانع سكر أرمنت بالأقصر أنه تم زراعة 36 الف 653 فدان قصب تنتج مليون و100 ألف طن قصب يتم إنتاج منهم 123 الف طن سكر.

واضاف محمود أن هناك تراجع بنحو 1122 فدان في كميات القصب المزروعة خلال الموسم الحالي مقارنة بالموسم الماضي والذي كان يبلغ 37 الف و775 فدان قصب.

وتابع محمود أن الطاقة الإنتاجية للمصنع تصل إلي مليون و160 الف طن، متوقعا حدوث زيادة في الإنتاج نتيجة إرتفاع إنتاجية الفدان الواحد، بالرغم من تراجع المساحات المنزرعة.

واشار إلي أن المصنع يضم خطي إنتاج بطاقة 10 آلاف طن في اليوم الواحد وهما خط سكودا بطاقة 4 آلاف طن وخط جوازاكي بطاقة إنتاجية 6 ألاف طن.

زراعة القصب بالشتلات

 

وكشف رئيس مجمع مصانع سكر أرمنت بالأقصر أنه مستهدف زراعة القصب بالشتلات من خلال الري بالتنقيط حيث سيتم زراعة 400 فدان وتم البدء تجريبيا ب100 فدان، مشيرا إلي أن تكلفة زراعة الفدان الواحد 10 آلاف جنيه.

 

من جانبه قال محمد البدري رئيس نقابة مصنع سكر أرمنت بالأقصر، أن هناك حالة السعادة لدي مزارعي القصب بقرار رفع سعر توريد طن القصب إلي 1100 جنيه، خاص وأن منظومة قصب السكر تخدم نحو 30 مليون مواطن أي ما يعادل ثلثي عدد سكان مصر.  

زيادة معدلات التوريد

 

وأوضح أن هذا القرار سيكون له تأثير إيجابي علي زيادة معدلات التوريد هذا العام فضلا عن أنه واجب وطني يجعلنا حريصين علي لتأمين احتياجات الدولة من هذه السلعة الاستراتيجية، في ظل توجيهات الرئيس السيسي والدكتور علي المصيلحي وزير التموين واللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية.

وأضاف البدري أن هناك تعهدات لدي المزارعين بتسلم إنتاجية محصول القصب المنزرعة بالكامل والتي تبلغ 59 الف فدان هذا الموسم، مشيرا إلي أن هذه المساحة أقل من العام الماضي إلا أنه متوقع تحقيق نفس المعدلات بفضل زيادة إنتاجية الفدان الواحد.

واثني علي التسهيلات التي تقدمها وزارة التموين وشركة السكر للصناعات التكاملية والتي انعكست علي سيولة عمليات التوريد وسداد قيمو القصب المورد بنظام الدفع الإلكتروني علي الفور.

من جهته، قال محمد عبدالهادي العمدة، أحد مزراعي القصب بـ أرمنت، ان سعر التوريد الجديد عوضنا عن ارتفاع تكلفة مدخلات الإنتاج والنقل وغيرها, لافتا إلي وجود حال من الرضاء لدي المزارعين بإمكانية تحقيق مكاسب مادية جيدة.

وشدد علي أن الموسم الجديد سيشهد زيادة معدلات التوريد لصالح شركة السكر والصناعات التكاملية، وتتراجع عمليات بيع القصب إلي العصارات ومصانع العسل الاسود والتي كانت تعطي أسعار اعلي من الدولة قبل قرار رفع سعر التوريد.

وأشار إلي أن التوريد لمصانع السكر يؤمن حصاد الأرض الزراعية بالكامل عكس مايتم في التوريد الفردي، مشيرا مكاسب الفدان الواحد كانت تصل إلي 7 آلاف جنيه فقط الموسم، ومن المتوقع أن تزيد هذا العام بنسبة أكبر من ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق خبير عن زلزال إثيوبيا الجديد: سد النهضة في خطر وتأثير مدمر على السودان ومصرالجمعة 27/يناير/2023 - 01:38 ص كشف الدكتور عباس شراقي عن وقوع زلزال جديد شمال إثيوبيا وحدث زلزال بقوة 4.6 ريختر على عمق 10 كم قبل فجر اليوم 26 يناير 2023 الساعة 1:38 ص بتوقيت القاهرة
التالى العقوبة المتوقعة من السكة الحديد على الطفل المتهم بسحب بلف طوارئ قطار أشمونالجمعة 27/يناير/2023 - 03:05 ص قطار أشمون، شدد المهندس كامل الوزير وزير النقل على ضرور الحفاظ على مقدرات السكك الحديدية، وعلى القطارات وعدم تعمد تخريبها وأكد أهمية العمل على مواجهة الظواهر الخاصة