أخبار عاجلة

نظر دعوى تدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات غداالأحد 08/يناير/2023 - 08:41 م غدٱ.. دعوي تدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ،وذلك من خلال تقديم المستندات الدالة

نظر دعوى تدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات غداالأحد 08/يناير/2023 - 08:41 م غدٱ.. دعوي تدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ،وذلك من خلال تقديم المستندات الدالة
نظر دعوى تدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات غداالأحد 08/يناير/2023 - 08:41 م
غدٱ.. دعوي تدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات ،وذلك من خلال تقديم المستندات الدالة

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة،غدٱ الأثنين،  الدعوي المقامة من أصحاب المعاشات وتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا بتدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس.


وأوصي تقرير قضائي صادر من هيئة مفوضي الدولة، في دعوي تدبير موارد مالية لصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات وتنفيذ حكم المحكمة الإدارية العليا الصادر عام ٢٠١٩، بعدم قبول الدعوى لانتفاء القرار الإداري، وذلك لخلو الإوراق مما يفيد تقدم أي من شخص المحددين بالمعاشات "المدعين "، للتأمينات الاجتماعية، لطلب تنفيذ حكم المحكمة الآدارية العليا، أو صرف الحقوق المالية المحددة داخل الحكم، ومن ثم لا يكون هناك قرار سلبي تمانع عنه هيئة التأمينات.

 

أصحاب المعاشات

وأكد التقرير، أن شكل الدعوي مرتبط بموضوعها، وأن الامتناع عن تنفيذ حكم قضائي نهائي صادر يستوجب العقاب وفقا للدستور والقانون، مما يستوجب تنفيذ حكم أصحاب المعاشات والمتضمن صرف العلاوات.

 

وأكد التقرير، ردًا علي دفاع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بشأن صفة الاتحاد، برفض هذا الدفع كون أن الاتحاد قائم وثابت وصفته موجودة، وممثله الحالي عبد الله ابو الفتوح، ولكون الحكم موضوع الدعوي صدر للإتحاد وأصحاب المعاشات بصفته.

 

وبالنسبة لرد تقرير المفوضين، علي دفاع التأمينات بشأن المدعين بأنهم خرجو للمعاش قبل 2006  ، فكان  رد المفوضين، برفض هذا الدفع  لأن حكم الادارية العليا  صادر بشأن العلاوات التي صدرت منذ 1987  ولم تضم للاجر الاساسي، والحكم لم يحدد نطاق لتطبيقه، وهذا يعني أن الحكم شمل كل من خرج للمعاش منذ يوليو 1987 وكان يحصل علي علاوات خاصة ولم تُضم للاساسي وقت خروجة للمعاش، وفقا لمنطوق الحكم والاسباب المرتبطة به.

وأشار التقرير، إلي أن ردهيئة المفوضين عن دفاع  التأمينات الاجتماعية  علي ان الدولة اصدرت القانون 25 لسنة وهذا القانون حل مشكلة العلاوات، وأكد التقرير ان هناك فرق بين قوانين زيادة المعاشات وبين والحكم الصادر لصالحهم، وبأن يتم تسوية معاش الأجر المتغير بكافة عناصره.

وتضمن التقرير، أن القانون الأخير رقم 25 لسنة 2020 مرتبط بقوانين زيادة المعاشات  وليس. ماقرره الحكم بتسوية العلاوات الخاصة  باعتبارها. عنصر من عناصر الأجر المتغير وفقا لمنطوق وأسباب حكم الإدارية العليا المرتبطه به، وأحقية أي محال للمعاش، أن يحصل علي 80 % من مجموع قيمتها مع معاش الاجر المتغير.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إصابة 3 أشخاص في تصادم دراجة نارية وتوك توك بالمنياالسبت 04/فبراير/2023 - 07:52 م أصيب 3 أشخاص، في حادثي تصادم درجات نارية وتوك توك، في مركزي أبوقرقاص والمنيا، وذلك بسبب السرعة الزائدة، وتم نقل المصابين للمستشفي لتلقي العلاج
التالى محطات نجاح مبادرة "حياة كريمة" وما تحقق بصعيد مصر.. اقرأ التفاصيل