أخبار عاجلة

المؤبد لراكبة أجنبية بتهمة جلب المخدرات بمطار القاهرةالأحد 08/يناير/2023 - 06:54 م قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة راكبه أوكرانية بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامها بجلب الكوكايين المخدر عبر مطار القاهرة الدولي. وقالت مصادر جمركية بـ مطار القاهرة الدولي، إنه اثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الجوية القادمة من الدوحة استوقف مأمور الجمرك، إحدي الراكبات

المؤبد لراكبة أجنبية بتهمة جلب المخدرات بمطار القاهرةالأحد 08/يناير/2023 - 06:54 م قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة راكبه أوكرانية بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامها بجلب الكوكايين المخدر عبر مطار القاهرة الدولي. وقالت مصادر جمركية بـ مطار القاهرة الدولي، إنه اثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الجوية القادمة من الدوحة استوقف مأمور الجمرك، إحدي الراكبات
المؤبد لراكبة أجنبية بتهمة جلب المخدرات بمطار القاهرةالأحد 08/يناير/2023 - 06:54 م
قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة راكبه أوكرانية بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامها بجلب الكوكايين المخدر عبر مطار القاهرة الدولي. وقالت مصادر جمركية بـ مطار القاهرة الدولي، إنه اثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الجوية القادمة من الدوحة استوقف مأمور الجمرك، إحدي الراكبات

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة بمعاقبة راكبه أوكرانية بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لاتهامها بجلب الكوكايين المخدر عبر مطار القاهرة الدولي.

وقالت مصادر جمركية بـ مطار القاهرة الدولي، إنه اثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الجوية القادمة من الدوحة استوقف مأمور الجمرك، إحدي الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والتي أنكرت حيازتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وأضافت المصادر أنه بتفتيش حقائب الراكبة علي جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ وجود كثافات معدنية وسط الملابس بالحقائب، قام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكبة يدويا مما أسفر عن وجود كمية من مخدر الكوكايين.

 

وبمواجهتها  بالمضبوطات والتهمة المنسوبة اعترفت بحيازة المواد المخدرة لإدخالها البلاد مقابل 2500 دولار، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

عقوبة حيازة المخدرات 


حدد القانون عقوبة حيازة المواد المخدرة، وتم وضع عدة قوانين صارمة وعقوبات مشددة لكل حالة من حالات حيازة المواد المخدرة، سواءبقصد الجلب والتوزيع، أو الاتجار، أو التعاطي.

 

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات، كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلىالسجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

الظروف التي يتم تخفيف العقوبة فيها:
تخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التى لا تقل عن200 جنيه مصرى، ولا تصل إلى 5 الأف جنيه مصرى، وهذا كله فى حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرةطبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائى وتقرير بشأن المواد المخدرة التى تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم فى حالة تلبس.


 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعارالدولار ، أسعاراليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبارالحوداث ، ويقومفريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطالأوروبا، دوريأبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبارالفن والعديد منالأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أسماء المصابين الـ10 في انقلاب سيارة ربع نقل بالمنياالأحد 08/يناير/2023 - 06:43 م أصيب 10 أشخاص إثر تعرضهم لحادث مروري بمحافظة المنيا، تحرر محضر بالواقعة واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات
التالى أمطار الخير تروي مزارع براني وتملأ آبارها.. وفرحة بين الأهالي (صور)الأحد 08/يناير/2023 - 06:15 م شهدت مدينة براني غرب مطروح، اليوم الأحد، أمطار رعدية غزيرة تصاحبها سُحب ورياح على عدد من أرجاء المدينة، تزامنًا مع إعلان هيئة الأرصاد الجوية بتقلبات في حالة الطقس.