أخبار عاجلة
وظائف شاغرة في مطارات جدة -
«ضربة أصفهان».. وبدأ تأديب إيران -

أسعار البنزين الجديدة، نائب رئيس هيئة البترول يكشف توقعاته بشأن القرار المرتقبالأحد 08/يناير/2023 - 07:04 م اسعار البنزين الجديدة، كشف المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، عن توقعاته لأسعار البنزين خلال انعقاد لجنة تسعير الوقود والبنزين والسولار في شهر يناير 2023.

اسعار البنزين الجديدة، كشف المهندس مدحت يوسف نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، عن توقعاته لأسعار البنزين خلال انعقاد لجنة تسعير الوقود والبنزين والسولار في شهر يناير 2023.

 

هل تتحرك اسعار البنزين والسولار؟

اسعار البنزين، وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صالة التحرير” الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة “صدى البلد”: توقعاتي في ضوء تثبيت اسعار الكهرباء في المرحلة الحالية حتي 30 يناير 2023 أن يكون الاتجاه الخاصة بلجنة التسعير التلقائي نحو تثبيت اسعار المواد البترولية بما فيها البنزين والسولار.

 

توقعات اسعار البنزين

اسعار البنزين، وتابع: رغم ارتفاع سعر صرف الدولار وزيادة تكلفة البنزين عالميًا إلا أنه من المتوقع عدم ارتفاع اسعار البنزين والسولار محليًا.

اسعار البنزين

اسعار البنزين الجديدة

أسعار البنزين الجديدة، قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، في اجتماعها الأخير في شهر أكتوبر الماضي تثبيت أسعار الوقود حتى نهاية شهر ديسمبر 2022 وذلك حفاظا على استقرار الأسعار في السوق المحلي في ظل التطورات العالمية.

وقررت اللجنة في آخر اجتماع لها  تثبيت أسعار أنواع البنزين الثلاثة في السوق المحلية عند 8.00 جنيه للتر ( سعر بنزين 80) وعند 9.25 جنيه للتر (سعر بنزين 92) وعند 10.75 جنيه للتر (سعر بنزين 95)، كما قررت تثبيت سعر السولار عند 7.25 جنيه للتر، وسعر طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5 آلاف جنيه.

واعتمدت لجنة تسعير الوقود، التي تضم ممثلين لوزارتي البترول والمالية، في قرارها بشأن أسعار البنزين، على قياس مستوى الأسعار العالمية للبترول وأسعار الصرف وتكاليف النقل والتشغيل والإنتاج.

موعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي
 

وتجتمع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي لمراجعة أسعار الوقود، وتحريكها ارتفاعا أو انخفاضا بنسبة 10% أو تثبيتها، أي كل ثلاثة أشهر لتحديد أسعار البنزين والسولار في مصر خلال الثلاثة أشهر المقبلة، ومن المتوقع أن تعقد اللجنة اجتماعها الأول في عام 2023 خلال الأيام المقبلة من شهر يناير الجاري قبل نهايته.

 

موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة
 

ومن المقرر، وفق جدول ترتيب الاجتماعات، أن تُعقد لجنة تسعير الوقود والبنزين والسولار اجتماعها خلال النصف الأول من شهر يناير 2023، على أن يتم إعلان أسعار البنزين الجديدة بعد أيام من انعقاد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.


توقعات أسعار البنزين الجديدة
 

وكشفت مصادر أن تسعير المواد البترولية في مصر يحكمه أسعار النفط في التداولات الخارجية وسعر الصرف الداخلي مقابل سعر الدولار عملة الاستيراد، لذا من المتوقع زيادة أسعار البنزين بوتيرة طفيفة لتسجل مستويات زيادة لا تتعدى نسبة الـ10% من إجمالي القيم المطروحة.

اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية
وتعقد لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية اجتماعا كل 3 أشهر في شهور يناير وأبريل ويوليو وأكتوبر من كل عام لتحديد مصير أسعار الوقود.

وتحدد اللجنة أسعار المنتجات البترولية بحسب تحركات الأسعار العالمية للبترول، وسعر صرف الجنيه مقابل العملات الأجنبية خلال الشهور الثلاثة السابقة على الاجتماع، على ألا تزيد نسبة الزيادة أو الخفض في الأسعار الجديدة عن 10%.

أسعار البنزين اليوم


جدير بالذكر أن سعر البنزين اليوم 8 جنيهات للتر لبنزين 80، و9.25 جنيه للتر لبنزين 92، و10.75 جنيه للتر لبنزين 95، و7.25 جنيه للتر للسولار، وسعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والمخابز عند 5000 جنيه للطن.

وجاء قرار تثبت أسعار البنزين في أكتوبر الماضي بعد دراسة الظروف الاقتصادية العالمية وتأثيرها على سوق النفط نتيجة تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية التي أدت إلى تذبذب أسعار خام برنت، وكذلك بعد مراجعة سعر الصرف.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، القسم الثاني، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق وزارة الإسكان فى غزة تشكر الرئيس السيسي على مبادرته لإعادة إعمار القطاع
التالى "طلاب طنطا"يحصدون 7 ميداليات ببطولة التايكوندو للجامعاتالخميس 02/فبراير/2023 - 03:41 م طلاب طنطا يحصدون ٧ ميداليات ببطولة التايكوندو للجامعات.