البترول: متوسط الإنتاج من حقول جابكو بـ"رأس شقير" 61.7 ألف برميل يوميا

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
يجرى حاليًا تنفيذ خطة عمل طموحة للتوسع في أنشطة البحث عن البترول والغاز وتنمية حقول الإنتاج بمنطقة رأس شقير البترولية بخليج السويس والتي تشمل أيضًا الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة تطوير البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية بالمنطقة.

وأوضحت نتائج أعمال شركة بترول خليج السويس "جابكو" التي قدمها الجيولوجى خالد حمدان رئيس الشركة إلى المهندس طارق الملا البترول والثروة المعدنية أن متوسط الإنتاج من حقولها بمنطقة رأس شقير بلغ نحو 7ر61 ألف برميل زيت خام يوميًا خلال العام المالى 2018 /، وأن هناك خطة لزيادة الإنتاج من حقول رأس شقير خلال العام المالى الحالي إلى نحو 73 ألف برميل زيت يوميًا.

ومن المستهدف زيادة ضخ الاستثمارات في حقول رأس شقير من نحو 391 مليون دولار في عام 2018 /2019 إلى نحو 503 مليون دولار في عام 2019 /، ومن المتوقع وصول إجمالي الاستثمارات في عامي 2019 /2020 و2020 / إلى نحو 2ر1 مليار دولار للتوسع في أنشطة البحث والاستكشاف والتنمية من خلال حفر 13 بئرا تنمويًا واستكشافيًا جديدًا وإجراء 12 عملية لإصلاح الآبار وهو ما يسهم في الوصول إلى معدلات الإنتاج المستهدفة ودعم الاحتياطيات البترولية.

وفي إطار جهود تطوير وإحلال البنية الأساسية والتسهيلات الإنتاجية لتوفير اعلى درجات الأمن والسلامة بالحقول والحفاظ على كفاءة التشغيل، فقد جرى الانتهاء من تنفيذ عدة مشروعات بكل من حقل أكتوبر ومنطقة رأس بكر والوحدة 101 بمصنع استخلاص الغازات، ويجرى العمل حاليًا في تنفيذ 4 مشروعات جديدة تشمل مشروع إعادة تأهيل البنية الأساسية لتسهيلات الإنتاج بمحطة مرجان - 36 بالإضافة إلى مشروع إحلال شبكة الخطوط البحرية وتطبيق تقنية حقن المياه قليلة الملوحة بحقلى بدرى والمرجان لتعظيم إنتاج الزيت الخام.

كما أنه جار حاليًا المضى في الإجراءات الخاصة بمشروع معالجة مياه الصرف الصناعى بحقول رأس شقير طبقًا لأفضل المواصفات والمعايير العالمية بما يسهم في دعم التوافق البيئي، مشيرا إلى الالتزام الصارم باشتراطات الأمن والسلامة المهنية والتي كان لها أكبر الأثر في إنجاز الأعمال بصورة آمنة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق