تعرف على تكلفة تحويل السيارة من البنزين للغاز الطبيعي في 4 ساعات

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تتراوح عملية تحويل السيارة للغاز الطبيعي ما بين ساعتين إلى 4 ساعات، وذلك وفقًا لنوع السيارة، وتقدر التكلفة ما بين 5 آلاف جنيه للسيارات الكربراتير، و7500 جنيه لسيارات الحقن الإلكتروني، وتختلف هذه التكلفة وفقًا لنوع طقم التحويل، وعدد الاسطوانات التي سوف يتم تركيبها في السيارة، وتعد التكلفة الفعلية لتحويل السيارة إلى الغاز الطبعي أكثر من ذلك، ولكن تتحمل وزارة البترول الفارق، في إطار تشجيع المواطنين على تحويل للغاز الطبيعي.

وتتضمن تكلفة التحويل تسهيلات لسداد قيمة التحويل، وفقًا للأنظمة المتعددة للتقسيط، ومن خلال إتباع إجراءات تعاقد مبسطة، مثل تقديم صورة البطاقة الشخصية، ورخصة القيادة، وإيصال حديث كهرباء، أو مياه أو غاز.

جديرًا بالذكر، أن شركات الغاز التابعة لوزارة البترول “غازتك وكارجاس” تعاونوا مع جهاز تنمية المشروعات خلال السنوات السابقة لتمويل تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، من خلال توفير الجهاز للقروض الميسرة لمالكي السيارات، وتحويلها للعمل بالغاز الطبيعي بأقل فائدة، وأطول فترة سداد ممكنة.

ويتم تحويل السيارات بفروع ومحطات الشركتين في معظم المحافظات، باستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال، وبالتالي توفير عدد كبير من فرص العمل على مستوى محافظات الجمهورية، وتم تمويل عمليات التحويل ل34 ألف سيارة بإجمالي 172 مليون جنيه، وهو ما أدى إلى توفير مبلغ 472 مليون جنيه.

وتسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى عمل خطة متكاملة لزيادة أعداد السيارات المحولة، باستهداف 50 ألف سيارة تعمل بالغاز الطبيعي كوقود خلال العام المالي / ، ومن المتوقع زيادة هذا المعدل خلال السنوات المقبلة، نظرًا لتزايد الإقبال عليه من المواطنين، ويجرى حاليًا التوسع في شبكة المحطات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق