رئيس جامعة أسيوط يطلق أعمال منتدى الشراكة بين المجمعات التكنولوجية والصناعة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، بما يشهده المجمع التكنولوجي المتكامل بأسيوط من نجاح لافت وطفرة نوعية من خلال تعاونه مع الجانب الألماني والذي يُعد احتضان عمله ورعايته ودعم أنشطته واحدًا من أولويات الجامعة وذلك تقديرًا لدوره المتميز والمنفرد في اكتمال المنظومة التعليمية والتكنولوجية بالجامعة من أجل خدمة وتطوير التعليم الفني عن طريق إكساب الطالب مهارات فنية ومجتمعية وسلوكية تؤهله لتلبية احتياجات سوق العمل والمنافسة القوية في مختلف مجالاته.

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات المنتدى الرابع للشراكة بين المجمعات التكنولوجية والصناعة بعنوان " نحو تطوير التعليم التقني والتدريب المهني بالشراكة مع الصناعة في " والذي نظمه المجمع التكنولوجي المتكامل بجامعة أسيوط.

وأضاف الدكتور طارق الجمال أن ذلك يأتى متوافقًا مع ما تشهده جامعة أسيوط من تنفيذ خطة زمنية محددة وواضحة ساعية للانتقال بالجامعة إلى مصاف جامعات الجيل الثالث المتطورة والتي تعمل على تسخير ما تملكه من إمكانيات علمية وبشرية من أجل خدمة المجالات الصناعية والنهوض بها.

وأشار رئيس الجامعة إلى دور المجمع بالتعاون مع الجهات المختصة بالجامعة أيضًا في المساهمة في تنفيذ المبادرة الرئاسية صنايعية مصر والتي أعلنت جامعة أسيوط المشاركة بها بالتعاون مع الجهاز التنفيذي بمختلف مديرياته وذلك لتأهيل وتدريب الشباب على أعمال مهنية وحرف يدوية من شأنها خلق فرص عمل ملائمة لهم واستثمار طاقاتهم على النحو الأمثل وهو ما يُعد أحد محاور عمل المجمع وأرض خصبة لتقديم خبراته وتجربته المتخصصة من أجل إنجاح المبادرة بالجامعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق