أخبار عاجلة

3 برونزيات تزين تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية.. وموسيماني ينفرد برقم قياسي

3 برونزيات تزين تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية.. وموسيماني ينفرد برقم قياسي
3 برونزيات تزين تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية.. وموسيماني ينفرد برقم قياسي

 

تلقى النادي الأهلي قبل قليل خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد مشاركة الأهلي في بطولة العالم للأندية، المقرر إقامتها بالمغرب خلال الفترة من 1-11 فبراير القادم.

وتنطلق منافسات كأس العالم 2022 في الفترة من 1 فبراير وحتى 11 من الشهر نفسه، في المغرب وفقا لما أعلنه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

يشارك فريق الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخ القلعة الحمراء منذ إنطلاق البطولة العالمية.

وأصبح فريق الأهلي أول فريق أفريقي يشارك في بطولة كأس العالم للأندية 3 مرات متتالية في رقم قياسي يحدث للمرة الأولى بالبطولة.

تاريخ مشاركات الأهلي في كأس العالم للأندية

2005

أول مشاركة للأهلي في كأس العالم للأندية كانت عام 2005، وخسر مباراته الافتتاحية أمام اتحاد جدة 1-0، ثم خسر أمام أوكلاند سيتي النيوزلندي 2-1 في مباراة تحديد المركز الخامس، واكتفى بالمركز السادس.

2006

شارك الأهلي للمرة الثانية في كأس العالم للأندية عام 2006، وفاز 2-0 على أوكلاند سيتي النيوزلندي في الدور ربع النهائي، ثم خسر أمام انتر ناسيونال البرازيلي في الدور نصف النهائي 2-1.

وتقابل الأهلي مع كلوب أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث، وفاز بنتيجة 2-1، ليحصد الميدالية البرونزية للمرة الأولى في تاريخه.

2008

استهل الأهلي مشواره في نسخة كأس العالم 2008 بخسارة فادحة أمام باتشوكا المكسيكي 4-2 في الدور الثاني بالبطولة، وانتقل لمواجهة أديلايد الاسترالي في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وخسر 1-0.

2012

افتتح الأهلي مشواره في كأس العالم 2012 بالفوز على سانفريس هيروشيما الياباني 2-1، ثم خسر أمام كورينثيانز 1-0 في الدور نصف النهائي، وخسر مجددا أمام مونتيري 2-0 في مباراة تحديد المركز الثالث.

2013

خسر الأهلي أمام فريق جوانزو إيفرجراند الصيفي 2-0 في مستهل مشواره ببطولة كأس العالم للأندية عام 2013، واجه بعدها فريق مونتيري المكسيكي في مباراة تحديد المركز الخامس وخسر 5 – 1.

2020

فاز فريق الأهلي على الدحيل القطري 1 – 0 في مستهل مشواره بكأس العالم للأندية، ثم خسر في مباراته الثانية أمام بايرن ميونخ 2-0 في نصف نهائي البطولة، قبل فوزه على بالميراس بركلات الترجيح في مباراة تحديد المركز الثالث ليحصد "برونزية" البطولة للمرة الثانية.

2021

في النسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية افتتح الأهلي مشواره في البطولة بالفوز على مونتيري المكسيكي 1-0، ثم خسر أمام بالميراس البرازيلي 2-0 في نصف النهائي، قبل أن يكتسح الهلال السعودي برباعية في مباراة تحديد المركز الثالث ليحصد "برونزية" المونديال للمرة الثالثة.

4 مدربين قادوا الأهلي في كأس العالم للأندية

قاد 4 مدربين فريق الأهلي في كأس العالم للأندية على مدار تاريخ مشاركاته بالبطولة، أكثرهم مشاركة بالبطولة مانويل جوزيه وشارك في 3 نسخ، يليه بيتسو موسيماني وشارك في نسختين، بينما شارك حسام البدري ومحمد يوسف كلا منهما في نسخة وحيدة.

مانويل جوزيه نجح في الحصول على الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مع الأهلي للمرة الأولى عام 2006، بينما حصل موسيماني على "برونزية" المونديال في آخر  نسختين ، .

ويعد موسيماني أول مدرب أفريقي يحقق الميدالية البرونزية لكأس العالم للأندية مرتين متتاليتين في تاريخ البطولة العالمية.
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الفجر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الفجر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق حسام أشرف رجل مباراة بلدية المحلة والمقاولون في الدوري الممتازالجمعة 19/أبريل/2024 - 06:33 م حصد حسام أشرف مهاجم وهداف فريق بلدية المحلة، جائزة رجل مباراة فريقه أمام المقاولون العرب، التي جرت مساء اليوم الجمعة.
التالى بيرسى تاو يعود لتشكيل الأهلي أمام مازيمبى بدوري أبطال أفريقيا بفرمان كولر