“حبيرة سياسية” تكشف عن أهمية قمة “تيكاد” لمصر

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قالت أستاذ العلوم السياسية بجامعة بني سويف والخبيرة بالشئون السياسية الصينية والآسيوية، الدكتورة نادية حلمي، أن قمة تيكاد التي من المقرر عقدها في الفترة من 28 أغسطس حتى 30 أغسطس الحالي تعتبر من أهم القمم الهامة في التعاون الياباني الإفريقي، لافتة أن لها استفادة كبيرة من خلال تلك القمة لزيادة الاستثمارات اليابانية في مصر، وتعتبرها اليابان مركز لتسويق منتجاتها بإفريقيا والشرق الأوسط.

وأضافت حلمي، من خلال تصريحات لها، أن تلك القمة سوف يشارك بها عدد كبير من المنظمات الدولية، كما أنها ستكون مشتركة بين مصر واليابان، لافتة أن إقامة منطقة التجارة الحرة اليابانية الإفريقية من أولويات قمة التيكاد، بالإضافة إلى إقامة عدد من المشروعات التنموية.

وأشارت الخبيرة في الشئون السياسية الصينية والآسيوية أن تلك القمة لها مميزات لمصر، حيث من المتوقع تدعيم مجلس الأعمال المصري الياباني المشترك، بالإضافة إلى الكثير من المنح في المجالات المختلفة، مؤكدة أن اليابان بها الكثير من المشروعات الكبرى بالقاهرة، مثل مشروع الطاقة المتجددة، وتطهير المطارات، ومحطات طاقة شمسية، وهو ما يوضح أهمية الشراكة مع اليابان.

وكان رئيس الجمهورية، عبد الفتاح ، قد أعرب عن خالص تقديره لحكومة وشعب اليابان، لاستضافة مؤتمر طوكيو الدولي السابع للتنمية الأفريقية “تيكاد 7” المقرر عقده الشهر الجاري.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق