تعرف كيف يمكنك حساب شريحة استهلاكك للكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

نفت وزارة الكهرباء ما يتم تداوله من أنباء حول منظومة حساب معدل استهلاك الكهرباء بالعدادات مسبوقة الدفع، والتي تفيد بأن تلك العدادات تبدأ من الشريحة الثالثة مباشرة، وقد نفت الوزارة صحة تلك الأنباء.

وأكد مصدر بوزارة الكهرباء، أن داخل أي عداد مسبق الدفع حدود للشرائح ال7 المختلفة، وقيمة كل شريحة، وأن تلك العدادات تقوم بالعمليات الحسابية دون تدخل بشري، وتتم المحاسبة وفقًا للشريحة الحالية وشدة التيار.

وأضاف المصدر، أنه كلما زاد عدد الكيلو وات المستخدم خلال الشهر كلما تغيرت الشريحة لشريحة أعلى، وأنه في حالة تخطي الاستهلاك 1000 كيلو وات خلال الشهر فإنه يتم الانتقال إلى الشريحة السابعة، والتي تكون أعلى شريحة وغير مدعومة، وأنه حينما يتخطى الشخص الشريحة السابعة خلال أوائل الشهر إلى منصفه أو أكثر لا تتراجع الشريحة إلى الأقل، وإنما تبدأ من بداية الشهر الجديد.

وحساب شرائح المحاسبة للنشاط المنزلي والشقق والفيلات تتكون من 7 شرائح كالتالي:

  1. الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات بقيمة 30 قرش.
  2. الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات بقيمة 40 قرش.
  3. الشريحة الثالثة من صفر إلى 200 كيلو وات بقيمة 50 قرش.
  4. الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات بقيمة 82 قرش.
  5. الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات بقيمة جنيه.
  6. الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كيلو وات بقيمة 140 قرش.
  7. الشريحة السابعة تزيد عن ألف كيلو وات بقيمة 145 قرش.

وهناك رسوم مقابل خدمة العملاء في آخر يوم من كل شهر وفقًا لشرائح الكهرباء فالشريحة الأولى جنيه، والثانية 2 جنيه، والثالثة 6 جنيه، والرابعة 11 جنيه، والخامسة 15 جنيه، والسادسة 25 جنيه، والسابعة 40 جنيه، وفي حالة عدم الاستهلاك يحسب العداد تلقائيًا الرسوم كل شهر بقيمة 9 جنيه في حالة عدم الاستهلاك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق