بعد انفجار روسيا: لن نستورد حبة قمح تضر بصحة المصريين

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أكد والتجارة الداخلية أنه لن يتم استيراد أي حبة قمح تسبب أي مشكلات صحية للمواطنين.

وأضاف الوزير اليوم الإثنين، على هامش وضع حجر أساس أول منطقة لوجيستية بقنا، أن هناك عدة لجان تفحص القمح الذي يتم استيراده من روسيا وغيرها من مناشئ أخرى قبل دخوله إلى ، مؤكدا أن هذه إجراءات يتبعها الحجر الزراعي حتى من قبل الانفجار الأخير.

وأكد أن هناك مواصفات قياسية تلتزم بها الشركات الموردة للقمح، مشيرا إلى فحص جميع الكميات المستوردة من الخارج ولا تدخل إلى مصر إلا بعد عرضها على الحجر الزراعي، وذلك بالنسبة للمواصفات التي يتم وضعها لشركات التفتيش الدولية على القمح التابعة لنا قبل عملية الشحن إلى مصر.

وأوضح وزير التموين أن جميع الجهات المعنية داخل مصر تعمل على فحص القمح القادم من الخارج من خلال الحجر الزراعي والرقابة على الصادرات والواردات للتأكد من خلوها تمامًا من أية إشعاعات مؤكدًا، أنه إجراء روتيني لا يتعلق بالانفجار الأخير في روسيا.

وزير التموين: طرح ٥ فرص استثمارية جديدة الشهر المقبل

جاء تصريحات الوزير بعد الانفجار الذي وقع يوم 8 أغسطس الجاري بمِنصة بحرية لاختبار الأسلحة في شمال غرب روسيا، تسبّب في مقتل 5 خبراء نووين، وأدى إلى ارتفاع طفيف في مستويات الإشعاع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق