"تنمية التجارة": وضع حجر الأساس لأول منطقة لوجيستية بالمنصورة في ديسمبر المقبل

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
أعلن إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أنه سيتم وضع حجر الأساس لمنطقة مركزية تجارية بمدينة المنصورة، بمحافظة الدقهلية، باستثمارات تصل إلى 5 مليارات جنيه في ديسمبر المقبل.

وقال عشماوي في تصريحات صحفية، إن "شركة مراكز للاستثمار العقاري" إحدى شركات مجموعة فواز الحكير سوف تقوم بتنفيذ المشروع، حيث تم الترسية عليها خلال طرح 8 فرص استثمارية خلال الفترة الماضية.

وأضاف عشماوي أن المشروع يقام على مساحة 46 فدانا، ويتضمن هايبر ماركت، ومجمع شاشات عرض سينمائية، ومناطق ترفيهية، ومطاعم، وعدد من أرقى الماركات العالمية التجارية المحلية، والعالمية في قطاع الأزياء بجانب ساحة انتظار سيارات.

وأشار عشماوي إلى أن المشروع سيتم تنفيذه خلال فترة تتراوح من عامين إلى ثلاث أعوام، وسيوفر من 20-25 ألف فرصة عمل مباشرة، ونحو 75 ألف فرصة عمل غير مباشرة.

وأضاف أن التوسع في إنشاء المراكز اللوجستية، يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بشأن نشر أنماط التجارة الحديثة التي تشمل مناطق لوجستية، ومراكز تجارية، وأسواق جملة، وأخرى متخصصة على مستوى الجمهورية، لرفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية.

وأكد عشماوي أن الوزارة تسعى إلى تقليل حلقات التداول، وربط كافة المحافظات بشبكة من اللوجستيات الحديثة،وأنشطة تجارية، متنوعة لجذب مستثمرين محليين ودوليين، لإتاحة السلع، وضبط الأسعار، وزيادة معدلات النمو، وتوفير فرص عمل، والتيسير على المواطنين، للحصول على كافة مستلزماتهم الاستهلاكية، بسهولة وبأسعار تنافسية منضبطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق