"الأطباء" تقدم كشف حساب خلال 8 سنوات تزامنا مع الانتخابات المقبلة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
كشف الدكتور إيهاب الطاهر عضو مجلس نقابة الأطباء، عن كشف حساب مجلس نقابة الأطباء خلال 8 سنوات مضت، وذلك تزامنا مع قرب انعقاد انتخابات التجديد النصفي في 11 أكتوبر المقبل.

وأوضح «الطاهر» أن النقابة قدمت العديد من الخدمات لأعضائها شملت:

1- إقرار قانون 14 لسنة 2014 ومن قبله قرار 700 لسنة 2011 وبالتالى تضاعفت الأجور عن ما كانت عليه سابقا على الرغم من الحاجة إلى بذل المزيد من الجهود التضامنية حتى الحصول على أجر عادل.

2- الحفاظ على أموال اتحاد المهن الطبية، والوقوف بحزم ضد أي محاولات للتربح منه، وتحسين استثمارات الاتحاد، مما مكن الاتحاد من رفع المعاش النقابي من 400 جنيه إلى 500 ثم 600 ثم 700 ثم 800 جنيه.

3- الحفاظ على أموال النقابة وحسن إدارتها، مما مكن من عمل قرض حسن لشباب الأطباء، بدأ بـ 20 ألفا ووصل إلى 40 ألفا يسدد بدون فوائد بنكية، كما تم مضاعفة دعم العلاج والأرامل، ورفع قيمة دعم الكوارث ليصبح خمسين ألف جنيه.

4- الحفاظ على المهنة ضد العديد من محاولات الاعتداء: مثلا نجح المجلس في إيقاف مشروع قانون لانضمام العلاج الطبيعى لاتحاد نقابات المهن الطبية مما كان سيؤدي للتعدى على أموال المعاشات النقابية للأطباء، وإيقاف مشروع قانون جديد للعلاج الطبيعي يسمح لهم بالعمل بدون إشراف طبي، كما نجحنا أخيرا في إيقاف كارثة تحول تقني العلوم الصحية لأخصائيين طبيين.

5- الوقوف بحزم ضد أي تجاوز ضد الأطباء وتمت محاكمة وسجن أمناء الشرطة المعتدين على أطباء المطرية، والنجاح في رفض مشروع قانون تأديب الأطباء الذي كان الصحة السابق يحاول إقراره في مجلس النواب.

6- دراسة وصياغة وتقديم مشاريع قوانين هامة لمجلس النواب (تشديد عقوبة الاعتداء على الأطباء - المسئولية الطبية - بدل العدوى)، وبالطبع نحتاج لزيادة تضامن الأطباء مع الحملات الإعلامية والضغط بكافة السبل لإقرار هذه القوانين.

7- اللجنة القانونية:
أ- كسب قضية عدم السماح بالترخيص بعمل الأطباء الأجانب بمصر إلا بعد موافقة النقابة.
ب- دعم الأطباء سواء في حالات الاعتداءات، أوفي قضايا الاتهام بأخطاء مهنية
ج- رفع ومتابعة قضايا الأطباء فيما لم تنجح المفاوضات في حله، مثل مشكلة المعاش المبكر وتجميد الحوافز والدراسات العليا وغيرها.

8- عمل قرض السيارة 200 ألف جنيه بأقل فائدة بنكية

9- تيسير الحصول على الخدمات النقابية وتقديم العديد منها دون الحاجة لحضور الطبيب لمقر النقابة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق