وضع حجر الأساس لأول منطقة لوجيستية بالصعيد.. اليوم

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
تضع وزارة والتجارة الداخلية اليوم الإثنين، حجر الأساس لأول منطقة لوجيستية في الصعيد، والتي تقام في قرية الترامسة بمحافظة قنا على مساحة 15.5 فدان، بحضور الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، والدكتور حسام عمر رئيس الشركة الفائزة بالمشروع.

وقال الدكتور إبراهيم العشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن المشروع تم طرحه بنظام حق الإدارة والانتفاع لمدة 50 عاما لصالح الشركة الفائزة، باستثمارات مبدئية 2 مليار جنيه، ويتضمن إقامة مخازن وأسواق ومناطق تجارية كبرى لتوفير احتياجات المحافظة من السلع الأساسية، بما يحقق استقرار الأسعار وتقليل الفاقد والتالف من السلع وتوفر نحو 10 آلاف فرصة عمل.

وأوضح أن المنطقة ستضم كذلك العديد من الأنشطة التجارية من بينها مركز تسوق مفتوح وآخر مغلق، منافذ بيع منتجات المصانع، ساحات عرض، هايبر ماركت، مخازن مغلقة، أنشطة فرز وتعبئة، أنشطة تجارة الجملة ونصف الجملة، بورصات سلعية بالإضافة إلى حزمة الخدمات الأساسية التي سيتم توفيرها بالمنطقة مثل "الخدمات البنكية، مركز خدمة اتصالات، مجمع مطاعم، قاعات عرض سينمائي، حديقة وملاهى للأطفال، نقاط استعلامات وخرائط إرشاد داخلية، نقاط إسعافات أولية".

تفاصيل إنشاء أول منطقة لوجيستية في الصعيد


وأوضح، أن الوزارة تستهدف إنشاء 12 منطقة لوجستية جديدة لتغطي 50 % من المحافظات بجانب إنشاء أسواق مركزية حديثة بالإضافة إلى إقامة 10 آلاف سلسلة تجارية جديدة وهايبر ماركت واستحداث منافذ بيع جديدة بمساحات تتراوح بين 300 و500 متر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق