للمرحلة الثانية ″ In degrees || موعد بدء المرحلة الثالثة .. توقعات الحد الأدنى لدخول الكليات الأدبية والعلمية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

مع قرب نهاية موسم بعدما تم إعلان نتائج المرحلة الأولى والثانية، بعد إعلان نتائج الشهادة الثانوية يتعاظم البحث على تنسيق الثانوية العامة 2019، ومن خلال هذا التقرير سنستعرض تنسيق العام الماضي للثانوية العامة 2018، فهو المقياس الحقيقي والمؤشر الأولي للتعرف على توقعات تنسيق الجامعات للعام الجامعي المقبل 2019/، لذلك سنحاول من خلال هذا التقرير وبإيجاز عرض الروابط الخاصة الحدى الأدنى لدخول جميع الكليات بجميع مراحل المختلفة، فيحب الاحتفاظ برابط هذا التقرير لأنك ستحتاج إليه عند ملئ الرغبات الخاصة بكم.

يتم الإعلان عن فتح باب التنسيق للشهادة الثانوية للمرحلة الثالثة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية بعد إجازة عيد الأضحى مباشرة، على أن يتم فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة على مرحلتين، فيجب جيدا التعرف على تنسيق العام السابق قبل مرحلة ملئ الرغبات، حيث من المقرر على كل طالب وطالبة ملئ 75 رغبة، وحاول أن تشرك معك في مرحلة ملئ الرغبات أفراد أسرتك، وذلك حتى تتجنب الدخول في مرحلة صعبة ومعقدة وهي مرحلة التحويلات من كلية إلى كلية ومن جامعة إلى أخري.

مؤتمر إعلان تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019، أن الحد الأدنى لكليات الهندسة 94.02% لطلاب الهندسية بالثانوية العامة، كما أعلنت أيضا أن الحد الأدنى لكليات الحاسبات 90.73%، فيما بلغ الحد الأدنى لكليات التمريض عند 90.12 %، وجاء الحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة عمارة 90.73% والحد الأدنى للفنون التطبيقية 93.17%، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بوزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء؛ لإعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق.

توقعات تنسيق القانوية العامة 2019 علمي علوم

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2019 أدبي علمي علوم علمي رياضة

وتجدر الإشارة أن باب التنسيق سيظل مفتوح لمدة 5 أيام من بداية الإعلان عن فتح باب التنسيق للمرحلة الثالثة، ويمكنكم خلال هذه الأيام الخمسة الدخول على موقع التنسيق وتغيير الرغبات كما تشاء وبدون أي قيود، ولكن عند علق باب تنسيق المرحلة التي تتبعها لن يمكنك الدخول مرة أخرى أو تعديل أي رغبات قمت بإدخالها، انتبه عزيزي الطالب وعزيزتي الطالبة على ملئ الرغبات في الكليات التي تتبع ميلوك العلمية.

تنسيق الثانوية العامة علمي علوم 2019

توقعات الحد الأدنى للأدبي 2019

رابط موقع التنسيق على البوابة الحكومية المصرية

رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية لعام 2018

رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية لعام 2018

وتجدر الإشارة إلى أنه لكل لكل مرحلة تنسيق حد أدنى من الدرجات، وهو ما سيتم الإعلان عنه قبل فتح باب التنسيق لكل مرحلة، ولحسن الطالع أنه قد دخل الخدمة هذا العام العديد من الكليات الجديدة بعدة جامعات، وهذا قد يجعل التنسيق هذا العام أقل من العام السابق، كما يجب أن تعرف أن من يحدد الحد الأدنى بكل كلية هم الطلاب أنفسهم، وذلك طبقا للإقبال أو العزوف عن هذه الكلية أو ذاك.

مرحلة التنسيق، هي مرحلة تحديد المستقبل، فليس شرط أن تدخل كلية من كليات القمة دون أن تتفوق بها، ولكن الأفضل أن تدخل الكلية التي تناسب ميلوك العلمية وقدرتك التعليمية والاستيعابية، فالتفوق في كلية متوسطة، أفضل كثيراً من التعثر في كلية من كليات القمة كما يسمونها.

خطوات التقديم وتسجيل الرغبات في تنسيق الثانوية العامة 2019

  1. سجل دخول على موقع التنسيق الإلكتروني.
  2. أكتب رقم جلوسك.
  3. أضف الرقم السري.
  4. اكتب الكود التأكيدي المكون من 4 أرقام كما في الصورة التالية.
  5. إتباع البيانات المطلوبة حتى الوصول إلى تسجيل الرغبات.
  6. خطوات تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى تنسيق الثانوية العامة 2019

    خطوات تسجيل الرغبات بالمرحلة الأولى تنسيق الثانوية العامة 2019

قد يهمك التعرف على:

أدق التفاصيل | تقليل الاغتراب 2019 لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي .. موعد تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة

الاستعداد لقطار المرحلة الثالثة || “نتيجتيك” المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول بالجامعات “بوابة الحكومة المصرية” .. روابط تنسيق العام الماضي 2018

في حال كان لديكم استفسارات أو تساؤلات يمكنكم ترك تعليق أسفل هذا التقرير، وسنجيب على جميع ما يصل إلينا من استفسارات أو تساؤلات، مع خالص الأماني لكم بالتوفيق والنجاح ومستقبل مُشرق.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق