نتائج المرحلة الثانية || “طباعة بطاقة الترشيح” علمي علوم .. رياضة “التوزيع الجغرافي” للجامعات الحكومية المصرية

عرب نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ظهر الثانوية لعامة المرحلة الثانية للالتحاق بالكليات والمعاهد، فالتنسيق أصبح محور اهتمام الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة للعام المنتهي 2019، خاصة بعدما تم إعلان الثانوية العامة 2019، واطمئن الطلاب لمجموع درجاتهم، نأخذ استراحة محارب لخوض غمار مرحلة تنسيق الجامعات لطلاب وطالبات الشهادة الثانوية، فبعد أيام قليلة سيتم الإعلان عن موعد باب باب للمرحلة الأولى، فطبقا لما هو مُعلن، سيتم فتح باب تنسيق المرحلة الأولى يوم الأحد 21 يوليو 2019، ويبدأ الطلاب لحياة دراسية جديدة وهي “المرحلة التعليمية الجامعية”، وتجدر الإشارة أن تنسيق الثانوية العامة يمر بثلاث مراحل.

ويتم التنسيق على عاملين، العامل الأول هو مجموع الطالب، والعامل الثاني هو  التوزيع الجغرافي، فيجب على الطالب أن يتعرف على الحيز الجغرافي التابع له حتى يتثنى له إدخال الرغبات بشكل صحيح، حيث يتم توزيع الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والمتقدمين لمكتب تنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد، ويتم الاحتكام أولا لمجموع درجات الطالب، ثم يأتي بعد ذلك توزيعة جغرافيا على أقرب جامعة لمحل إقامته، أو نطاق المحافظة التي أدى بها امتحانات الثانوية العامة.

مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

مؤتمر إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية الثانوية العامة 2019

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2019، أن الحد الأدنى لكليات الهندسة 94.02% لطلاب الهندسية بالثانوية العامة، كما أعلنت أيضا أن الحد الأدنى لكليات الحاسبات 90.73%، فيما بلغ الحد الأدنى لكليات التمريض عند 90.12 %، وجاء الحد الأدنى لكليات الفنون الجميلة عمارة 90.73% والحد الأدنى للفنون التطبيقية 93.17%، وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد بوزارة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء؛ لإعلان نتيجة المرحلة الثانية من التنسيق.

تنسيق الثانوية العامة 2019 القواعد المتُبعة في التوزيع الجغرافي

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2018 تنسيق العام الماضي 2019 الحد الأدنى

توقعات تنسيق الثانوية العامة 2018 تنسيق العام الماضي 2019 الحد الأدنى

أُسس عملية التوزيع الجغرافي على الكليات والمعاهد الجامعية تتم على الأُسس المتبعة والمُعلنة، حيث يتم تجميع الجامعات بالنسبة للإدارات التعليمية في عدة مجموعات على النحو التالي ويلزم أن يختار الطالب جميع الكليات الممكنة في قطاع ما من المجموعة (أ) قبل البدء في اختيار الكليات من هذا القطاع من المجموعة (ب) كما يلزم أن يختار كل الاختيارات الممكنة للكليات من القطاع من المجموعة (ب) قبل بدء أي اختيار من القطاع من المجموعة (ج) كما يلي :

  • مجموعة (أ) إجبارية: وهي الجامعة أو الجامعات الأقرب لإدارته التعليمية، وفى بعض الحالات تكون أكثر من جامعة لأن إدارته التعليمية تقع في حيز متساوي المسافة من الجامعتين.
  • مجموعة (ب) إجبارية بعد استكمال الاختيارات في المنطقة (أ): عدة جامعات تقع قرب حيز الإدارة التعليمية للطالب ولا يوجد فرق في اختيار أي منها قبل الأخرى.
  • مجموعة (جـ): باقي الجامعات التي بها كليات لهذا القطاع، يسمح للطالب باختيار أي منها وتعتبر متساوية، حيث أنها جميعا تبعد عن محل سكنه وإدارته التعليمية.
  • بالنسبة للمدارس الداخلية (الرياضية – العسكرية – المتفوقين) يعتد بمقر سكن الطالب المدون ضمن بيانات تقدمه في استمارة الثانوية العامة

يتم اعتبار محافظات القاهرة والجيزة في نطاق جغرافي واحد ويضم جامعات القاهرة وعين شمس وحلوان ) كما يضم الكليات التابعة لهذه الجامعات وتقع خارج هذا النطاق الجغرافي وكذلك الكليات التابعة لجامعات اخزي وتقع داخل هذا النطاق الجغرافي على ألا يتم تحويل مناظر بين هذه الكليات.

لمزيد من المعلومات المفصلة توقعات التنسيق والتوزيع الجغرافي يمكنكم زيارة الروابط التالية:

رابط بوابة الحكومة المصرية للتوزيع الجغرافي

رابط موقع التنسيق على البوابة الحكومية المصرية

رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة الأدبية لعام 2018

رابط بيان بالحد الأدنى للقبول بكليات ومعاهد المجموعة العلمية لعام 2018

قد يهمك التعرف على:

أدق التفاصيل | تقليل الاغتراب 2019 لطلاب الثانوية العامة علمي وأدبي .. موعد تنسيق المرحلة الثالثة الثانوية العامة

الاستعداد لقطار المرحلة الثالثة || “نتيجتيك” المرحلة الثانية تنسيق الثانوية العامة 2019 للقبول بالجامعات “بوابة الحكومة المصرية” .. روابط تنسيق العام الماضي 2018

الجدير بالذكر أن موقع الجامعة الألمانية بالقاهرة يطرح تفاصيل كاملة عن الأنظمة التعليمية، كما تتميز الجامعة بأنها أولى الجامعات الخاصة التي  تسمح للطالب بسداد  المصاريف على أقساط ودفعات كما أوضحنا في السطور الماضية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عرب نيوز ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عرب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق