أخبار عاجلة

كيف تلغى اشتراك الخدمات الترفيهية بالمحمول؟.."القومى للاتصالات": اضغط *155#

كيف تلغى اشتراك الخدمات الترفيهية بالمحمول؟.."القومى للاتصالات": اضغط *155#
كيف تلغى اشتراك الخدمات الترفيهية بالمحمول؟.."القومى للاتصالات": اضغط *155#

إذا كنت واحداً ممن تعرضوا للاشتراك في أي من الخدمات الترفهية التي توفرها شركات الاتصالات دون رغبة منه، وتريد إلغائها، ما عليك سوي الضغط علي الكود الموحد الذى أطلقه الجهاز القومي للاتصالات *155#، حسبما أعلن خلال اجتماع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي، التي فتحت هذا الملف . 

 

وأوضح الجهاز القومي للاتصالات برئاسة المهندس حسام الجمل للقواعد التنظيمية الملزمة لشركات الاتصالات بخصوص خدمات القيمة المضافة، سعيا حوكمة العلاقة بين مقدمي تلك الخدمات والمستخدمين والتي من ضمنها عدم إدخال أي عميل في أي خدمة بدون موافقته المسبقة حتى إذا كانت الخدمة مجانية، وفي مقدمتها : 

 

1- إطلاق الجهاز الكود الموحد *155# مجاناً لتمكين المستخدمين من التحكم في الخدمات للاستعلام عن أو إلغاء خدمات القيمة المضافة (الخدمات التي تم الاشتراك بها إن وجدت)والتي تشمل ما تقدمه شركات المحمول من خدمات ترفيهية باشتراك يومي أو شهري كالمسابقات الترويجية أو الخدمات الإخبارية والرياضية أو الألعاب الإلكترونية وغير ذلك من الخدمات الترفيهية.

 

2-  يقوم المستخدم بإلغائها إذا رغب في ذلك دون الحاجة للبحث عن أكواد ووسائل إلغاء كل خدمة من الخدمات على حده (وصل عدد المستخدمين للكود أكثر من 35 مليون مستخدم).

 

3- تم ارجاع مبلغ 16.3 مليون جنيه للعملاء نتيجة الشكاوى من الفواتير، والاشتراك في الخدمات بدون علم، والمحافظ الإلكترونية بعد المراجعة وثبوت أحقية العملاء.

 

4- زيادة قدرات مركز تلقي الشكاوى التابع للجهاز ليعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صبا حا وحتى العاشرة مسا ًء على الرقم المختصر (155)، وعلى مدار 24 ساعة عبر المنصات الرقمية (الواتس اب/موقع الجهاز/منصات التواصل الاجتماعي) ارقام الواتس اب (٠١٠١٥٥١٥١٥٥ – ٠١١١١١١٥١٥٠ – ٠١٥٥١٥١٥٥٠٥ – ٠١٢٠٢١٥٥١٥٥)، وكذلك من خلال تطبيق الجهاز القومي6 لتنظيم الاتصالات My NTRA، ويقوم الجهاز بفحص الشكاوى والعمل على حماية حقوق المستخدم.  

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق العربى الناصرى: خطاب الرئيس السيسى تضمن خارطة مصر حتى 2030
التالى وزارة التضامن: توزيع 11 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر بالمناطق المطورة