العبيدي: زيادة نسبة مساهمة المصريين في تدفق رءوس الأموال للدولة

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
قال بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، إن المصريين بالخارج أهم فئات المجتمع المصري المساهمين في نهضة في كافة المجالات وعلى كل الأصعدة.

وأضاف بهجت العبيدي في بيان له، أن المجال الأكثر وضوحا التي يساهم فيه المصريون بالخارج هو المجال الاقتصادي، لاحتلالهم المركز الأول ولسنوات طويلة في ضخ العملات الأجنبية في شرايين الاقتصاد المصري، وهو ما يعكس الأهمية الكبرى للدور الذي يقوم به أبناء مصر في الخارج.

بهجت العبيدي: استقبال الرئيس لـ"حفتر" رسالة واضحة للعالم

وذكر بهجت العبيدي أنه بعد تلك الإصلاحات الاقتصادية التي قام عليها الرئيس عبد الفتاح ، وكذلك تهيئة البيئة الاستثمارية لجذب رءوس الأموال إلى الداخل المصري، جاء تدفق أموال المصريين ليمثل الجزء الأعظم من تدفق الأموال إلى مصر.

وأوضح مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن التقرير الرسمي الصادر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن نسبة مساهمة المصريين في تدفق رءوس الأموال للدولة في مايو الماضي حدد هذه النسبة التي بلغت 85.6% بما يقدر بـ 3683.8 مليون جنيه، تليها مساهمة العرب في تدفق رءوس الأموال بنسبة 12.4% وبلغت 532.1 مليون جنيه، تليها تدفقات الأجانب بنسبة 2% وسجلت 86 مليون جنيه.

وتابع مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن هذا التقرير الصادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء يعكس دورا هاما من الأدوار المتعددة التي يقوم بها المصريون في الخارج في سبيل نهضة الوطن العزيز، مؤكدا أن استمرار هذه الأدوار ومتوقعا مضاعفتها في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي لما يراه المصريون في الخارج من إنجازات تتحقق على أرض الواقع في عهده.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق