أخبار عاجلة

15 قراراً من وزير السياحة والآثار لشغل المناصب القيادية الشاغرة خلال

15 قراراً من وزير السياحة والآثار لشغل المناصب القيادية الشاغرة خلال
15 قراراً من وزير السياحة والآثار لشغل المناصب القيادية الشاغرة خلال 2020
أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، 15 قرارا لشغل المناصب القيادية الشاغرة بالوزارة وهيئة تنشيط السياحة خلال عام ، لإدارة شئون العمل ومتابعة خطط الترويج السياحي الخارجي.

وقرر وزير السياحة والآثار تعيين مساعد للوزير لشئون الرقابة على المنشآت الفندقية والسياحية من أبناء الوزارة.

كما تم تكليف 4 من أبناء الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمناصب شاغرة بها منها: نائب رئيس الهيئة، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الدولية، رئيس الإدارة المركزية للسياحة الداخلية رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وندب مستشار للوزير للترويج والتسويق.

وقرر الدكتور خالد العناني تعديل الشكل التعاقدي الي 1048 من المتعاقدين بالمجلس الأعلى للآثار نقلا من الباب الأول أجور بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية، كما تم الموافقة علي إعارة رئيس لقطاع للآثار الإسلامية والقبطية واليهودية بالمجلس الأعلى للآثار، وندب مساعد للوزير للشئون الفنية، بالإضافة إلي تعديل الشكل التعاقدي الي ٧٧٢ من المتعاقدين بالمجلس الأعلى للآثار نقلا إلى الباب الأول أجور بعد موافقة كلٍ من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ووزارة المالية. 

وكلف العناني بالاستعانة بمستشار للوزير للدراسات الإستراتيجية والتسويق، ومستشار للدراسات الاقتصادية، وآخر للسياحة المستدامة، كما تم ترقية 3351 من موظفي الوزارة ممن أتموا المدد القانونية في 30 يونيو 2020 إلى المستويات الوظيفية الأعلى مباشرة، مع إقرار علاوة ترقية بقيمة 5% من الأجر الوظيفي، وندب مستشار من وزارة الخارجية للإشراف على الإدارة المركزية للعلاقات العامة والدولية، وإعارة مساعد للوزير للشئون الأثرية بالمتحف المصري الكبير. 

ووافق الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة على تعديل الشكل التعاقدي لعدد ٣١٥١ من المتعاقدين بالمجلس الأعلى للآثار نقلا إلى الباب الأول أجور، كما تم منح علاوة تشجيعية الي 2273 من العاملين بالوزارة وهيئاتها التابعة بقيمة 5% من الأجر الوظيفي، بالإضافة إلى تكليف 3 من أبناء الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بتسيير الأعمال في مناصب شاغرة بها منها مدير عام إدارة السياحة الخارجية، مدير عام إدارة التخطيط والمتابعة، ومدير عام إدارة السياحة الداخلية، وندب أول وكيل دائم للوزارة من أبناء الوزارة. 

يذكر أن وزارة السياحة والآثار خصصت الخط الساخن رقم 19654 لتلقى شكاوى واستفسارات العاملين بالقطاع السياحي وفي حال تعرضهم للتسريح أو الفصل التعسفي، يجب عليهم أن يتقدموا بشكاوى عبر الخط الساخن أو شكاوى مكتوبة إلى الإدارات المختصة بالوزارة و هما الإدارة المركزية لشركات السياحة والإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية.

وأشار عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة علي المنشآت السياحية والفندقية، إلى أن ذلك الإجراء يأتي فى إطار تأكيد الوزارة على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصادرة من الحكومة المصرية بالحفاظ علي العمالة في ظل المزايا والحوافز التي تقدمها الدولة للقطاع السياحي من أجل الحفاظ على العمالة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور