التنمية المحلية: تطوير 51 مركزا فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة

التنمية المحلية: تطوير 51 مركزا فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة
التنمية المحلية: تطوير 51 مركزا فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة

قال الدكتور ولاء جاد عبد الكريم، منسق برنامج حياة كريمة بوزارة التنمية المحلية، إن هناك نسبة كبيرة من المواطنين لا تصلها المياه بالمحافظات، وهناك تفاوت فى وصول المياه ببعض المناطق، بالإضافة إلى أن هناك قرى محرومة من التعليم سيصل لهم المياه والتعليم من مبادرة حياة كريمة. 

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى محمد الباز عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار، أن الوزارة تقوم بتطوير 51 مركزا فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة. 

 

وكان الدكتور ولاء جاد الكريم، أكد أن 4209 قرية في جميع محافظات مصر فيما عدا 4 محافظات لهم طبيعة معمارية خاصة سيتم وضع خطط خاصة بتطويرهم، مشيرا إلى أن المرحلة الأولى تستهدف 30% من إجمالي ما سيتم تطويره، وسيتم البدء بالقرى التي تندرج تحت بند أولوية التنمية.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي محمد شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "تم الاختيار بناء على نقص الخدمات ونسب الأمية والقرى المصدرة لأصحاب الفكر المتطرف والهجرة غير الشرعية، وتلك القرارات تمت بعد مراجعة عدة مؤشرات بشكل منهجي وبناء على معلومات معتمدة بالتنسيق مع كل الهيئات والوزارات المصرية، وتم التحرك على الفور في المناطق التي تحتاج إلى تدخل عاجل".

وقال: "أزمتنا ليست في التمويل، بل في التنظيم وسرعة الأداء وإنجاز التطوير في الوقت المحدد وهناك 4 مجموعات عمل رئيسية تضم كل الوزارات الخدمية المسؤولة عن تقديم الخدمات، ومسؤولة عن مشروعات البنية التحتية في تلك القرى، فضلا عن

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بعد قليل.. أولى جلسات محاكمة سفاح الجيزة في اتهامه بقتل صديقه
التالى مصر للطيران تسير رحلاتها اليوم إلى 42 وجهة دولية لنقل قرابة 5 آلاف راكب