أخبار عاجلة

من بين 6 مرشحين.. بهاء توفيق نقيبا لأطباء الغربية

من بين 6 مرشحين.. بهاء توفيق نقيبا لأطباء الغربية
من بين 6 مرشحين.. بهاء توفيق نقيبا لأطباء الغربية
أسفرت الانتخابات على منصب نقيب أطباء الغربية الذى خلا عقب الانتخابات الماضية بعدة شهور إثر استقالة الدكتور هشام صبحى من منصبه وأجريت اليوم الجمعة بمقر فرع النقابة بشارع صدقى بطنطا تحت إشراف قضائى ووسط إجراءات احترازية عن فوز الدكتور بهاء توفيق بمنصب النقيب بإجمالي 264 صوتا.

وتنافس على موقع نقيب أطباء الغربية فى تلك الانتخابات 6 مرشحين هم: الدكتور أحمد حرحش، والدكتور العوضى داود، والدكتور بهاء توفيق، والدكتور جرجس رزق الله، والدكتورة سعده فرغلى، والدكتور عبدالقادر الكيلانى.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب التقدم على موقع نقيب أطباء الغربية، خلال الفترة من 19 إلى 29 ديسمبر عام الماضى، وتقدم للترشح  الـ 6 أطباء سالفى الذكر.

وجهت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان  بسرعة علاج يسرية عطية الحماقي المقيمة بمركز المحلة بمحافظة الغربية التي تعاني من مرض السمنة المفرطة ويبلغ وزنها 270 كيلو.

يأتي ذلك استجابة لمناشدتها  للتدخل لعلاجها عبر موقع أحد المواقع الاخبارية حيث وجهت الوزيرة بنقلها إلى مستشفى دار الشفا بمحافظة القاهرة لسرعة تلقي العلاج اللازم في إطار توجيهات القيادة السياسية بحصول كل مواطن على حقه في العلاج وتقديم أفضل خدمة طبية على نفقة الدولة.

وأكد الدكتور عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه جار نقل الحالة بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين إلى مستشفى دار الشفاء بمحافظة القاهرة، مشيرا إلى أن وزيرة الصحة تتابع تطورات الحالة الصحية للسيدة يسرية عطية الحماقي عن كثب وما يتم تقدميه لها من خدمات طبية، وكذلك الاطلاع على التقارير الخاصة بالحالة الصحية له بشكل دوري.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالغربية أنه سيتم تقديم الخدمات العلاجية كافة، وإجراء الفحوصات الطبية العلاجية، للتأكد من السلامه الصحية للمواطن، قبل إجراء أي تدخل جراحي بمعرفه أطباء مستشفى دار الشفاء، خلال الأيام المقبلة

تابعت مديرية الصحة بمحافظة الغربية، الانتهاء من الإجراءات اللازمة لنقل "عادل العزب" ابن قرية سنباط بمركز زفتى، والذي يعاني من مرض السمنة المفرطة بعدما قارب وزنه من 300 كيلو جرام لعلاجه بمعهد ناصر بالقاهرة.

جاء ذلك في النشرة الدورية التي تصدرها مديرية الصحة، في إطار إعلانها عن تفعيل غرفة العمليات والطوارئ لمتابعة دور اللجان المسؤولة عن عمليات ضخ الأكسجين وانتظامها بكافة المستشفيات العامة والصدر والحميات بقرى ومراكز المحافظة .

وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور هالة زايد وزيرة الصحة إلى الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة لإنقاذ حياة الشخص المصاب ضد أي أخطار تهدد عمره .

كما كشف "حميده" وكيل وزارة الصحة أنه باشر آليات التنسيق مع الدكتور مجدي عوض مدير هيئة الإسعاف بالغربية سعياً في تخصيص سيارة إسعاف لنقل المصاب بالداء السمنة المفرطة لعلاجه بمعهد ناصر وتأمين حياته .

كما أوضح وكيل وزارة الصحة انه سيتم تقديم كافة الخدمات العلاجية وإجراء الفحوصات الطبية العلاجية للتأكد من السلامة الصحية للمواطن قبل إجراء أي تدخل جراحي بمعرفه أطباء معهد ناصر.

وأعلن وكيل الصحة عن تدشين  فعاليات مبادرة 100 مليون صحة لمتابعة كافة حالات العزل الصحي المنزلي من مصابي فيروس كورونا العالمية وإتباع برتوكولات العلاج الرسمية .

وجدير بالذكر إعداد حصر كامل حول الراغبين من أعضاء الفريق الطبي داخل أقسام العزل للحقن باللقاح الصيني الجديد للوقاية من أخطار فيروس كوفيد 19 على مستوى المحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق السعودية تطلق برنامج " الفحص المهني " لضمان كفاءة العمالة المتخصصة
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور