"الحق في الدواء" يطالب الصحة باحترام حقوق مرضى الإيدز والحفاظ عليها

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
طالب المركز المصري للحق في الدواء وزارة الصحة باحترام حقوق مرضى الإيدز وذلك بعد تكرار واقعة طرد مرضى الإيدز من المستشفيات العامة وآخرها ما حدث لمريض في مستشفى كفر الزيات العام وحمله بطريقة مهينة خارج المستشفى.

وشدد المركز المصري للحق في الدواء على ضرورة المحافظة على حقوق مرضى الإيدز خاصة مع المتعايشين مع المرض.

وأضاف أن عدم تقديم الرعاية الصحية المطلوبة للمتعايشين والوصم والتمييز سوف يؤدي إلى استمرار ظاهرة طردهم من المستشفيات بدلا من إتاحة فرص الحصول على الرعاية الطبية ضرورية وحق من الحقوق الأساسية للمواطن، حسبما نص دستور الحديث الذي أكد أن الحق في الصحة للجميع ومكفول من منظمة الصحة العالمية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الذي ينص على حماية الدول من الأوبئة والأمراض المعدية.

وينص المصري المادة 18:

أن لكل مواطن الحق في الصحة وفي الرعاية الصحية المتكاملة وفقًا لمعايير الجودة، وتكفل الدولة الحفاظ على مرافق الخدمات الصحية العامة التي تقدم خدماتها للشعب ودعمها والعمل على رفع كفاءتها وانتشارها الجغرافى العادل.

وأكد أن الحق في الصحة حق أساسي من دون تمييز موضحا أن حقوق مرضى الإيدز يجب أن تقدرها وتحافظ عليها جميع الأجهزة في الدولة على رأسهم وزارة الصحة.

زايد التخصصي تجري عملية "أوزاكي" لتغيير صمام بالقلب لأول مرة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق