انتشال جثة طفل سقط فى ترعة أثناء اللهو مع صديقه بالحوامدية

انتشال جثة طفل سقط فى ترعة أثناء اللهو مع صديقه بالحوامدية
انتشال جثة طفل سقط فى ترعة أثناء اللهو مع صديقه بالحوامدية
تمكنت قوات الإنقاذ النهرى بالجيزة من انتشال جثة طفل سقط فى ترعة بالحوامدية أثناء اللهو مع صديقه، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة بالجيزة، بلاغا من الأهالى يفيد غرق طفل في ترعة بدائرة مركز شرطة الحوامدية، وانتقل رجال الإنقاذ النهري لمكان الواقعة، وتم انتشال الجثة بإشراف العميد ماجد سعفان مدير قطاع الإطفاء بالجيزة.

وبإجراء التحريات تبين أن الطفل يدعى "ياسر.ع" 12 سنة، اختل توازنه اثناء اللهو مع صديقة فسقط فى الترعة مما أسفر عن مصرعة فى الحال.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفى سياق متصل نجح رجال الإنقاذ النهري من انتشال جثة شاب غرق في نهر النيل بالقرب من كوبري قصر النيل.

وكشفت المعاينة أن الشاب سقط في المياه بعد اختلال توازنه وسقوطه من أعلى الكوبري، وتعرض للغرق أمام المواطنين الذين عجزوا عن إنقاذه.

وتلقت غرفة النجدة بالقاهرة بلاغا يفيد غرق أحد الأشخاص عقب سقوطه من أعلى كوبري قصر النيل، وانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين غرق شاب بعد اختلال توازنه وتعرض للغرق.

وجرى الاستعانة برجال الإنقاذ النهري وانتشال جثته، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

والغرق هو موت ينتج عن الاختناق بالماء أو السوائل الأخرى، ويمكن للشخص الذي لا يعرف السباحة أن ينجو من الغرق بالطفو على سطح الماء، ويتحقق الطفو بالاستلقاء على الظهر، وترك الجسم في حالة استرخاء، وعادةً يفشل الشخص في التمكن من الطفو، ويكون السبب في هذه الحالة هو الخوف الذي يؤدي إلى تصلب الجسم وغطسه، وبعد الغطس بزمن يقل عن دقيقتين، يدخل الشخص في غيبوبة، ولكن الموت لا يحدث.

ويعتبر الغرق، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، هو السبب الرئيسي الثالث للوفاة في العالم، وهو ما يمثل 7٪ من جميع الوفيات الناجمة عن الإصابات ذات الصلة به (طبقا لتقديرات إحصائيات الوفيات غرقا 388،000 في عام 2004، باستثناء تلك التي تعزى إلى الكوارث الطبيعية، علماً بأن 96٪ من هذه الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط سيدة تستولى على أموال المواطنين بزعم توفير فرص عمل حكومية بالمنوفية
التالى وزير التعليم العالي يتفقد لجان الامتحانات بـ"تربية المنوفية"