أخبار عاجلة

مهندسة كفر شكر تكشف حقيقة اتهامها بإطلاق أسماء عائلتها على الشوارع

مهندسة كفر شكر تكشف حقيقة اتهامها بإطلاق أسماء عائلتها على الشوارع
مهندسة كفر شكر تكشف حقيقة اتهامها بإطلاق أسماء عائلتها على الشوارع
أوضحت المهندسة منى محمد مديرة التنظيم بمركز ومدينة كفر شكر حقيقة ما نسبه البعض إليها  بإطلاق أسماء عائلتها على بعض شوارع المدينة أنه مجرد تكليفها بالمنصب في أول أسبوع قامت بعمل كل ما من شأنه من مواجهة الفساد وكذا مواجهة أصحاب المصالح من التنظيم.

وقالت منى إنها منعت أي صورة من صور الفساد وقدمت العديد من المذكرات بشأن المقصرين فتارة مذكرات في من يمنحون الرخص خارج الامتداد العمراني وتارة أخرى فيمن يمنحون تراخيص أعلى من الارتفاع المسموح به وتارة أخرى فيمن يمنحون التراخيص لمن قام بالبناء فعلا ومخالفة الاشتراطات والرسومات الهندسية.

لافتة إلى أنها قامت بتحرير مذكرات فيمن يتأخر على طلبات المواطنين وبدءا من عملها بالتنظيم أصبح المواطن لا يشعر بأي تأخير في طلباته التي يقدمها للحصول على ما يحتاج إليه من خدمات تدخل في اختصاص التنظيم مشيرة إلى أن بعض أصحاب المصالح تقدموا ضدها بالشكاوى الكيدية في المحافظة والتي لا أساس لها من الصحة فقامت الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ بالتحقيق في تلك الشكاوى ومتابعة أعمالها بكل دقة حتى إن حضورها وانصرافها من العمل كان بإشراف نائب المحافظ شخصيا لمتابعتها والوقوف على حقيقة تلك الشكاوى ومدى صحتها.

والتي تأكد لها أنها تقوم بعملها على أكمل وجه لدرجة أنها تأكدت أنها تمكث في العمل من الثامنة صباحا وحتى التاسعة ليلا وخاصة في عمل المعاينات على مستوى المركز كله حتى تضبط جميع الأعمال الخاصة بقسم التنظيم وتتأكد أنها مطابقة للقانون بالفعل، وتم التأكد من أمانتها وبرائتها في العمل وعادت إلى عملها مرة أخرى دون أضرار.

وأضافت مديرة التنظيم أنها أسرعت بتحرير مذكرة للعرض على رئيس المدينة ببعض الوقائع المخالفة في تنفيذ قرارات إزالة والتي أحالها إلى التحقيق واستصدرت قرارات إزالة جديدة بتاريخ ٤ /٢/ ٢٠٢١ قائلة إن الحملة عليها  بدأت في اليوم الثاني على هذا التاريخ زاعمين أن مديرة التنظيم قامت بتسمية شوارع بأسماء أقاربها وهذا غير صحيح بالمرة معلنة أن تسمية الشوارع هو من سلطة المحافظ فقط وأن عمل التنظيم ليس منه تسمية أي شارع وأن الجهة التي بها أسماء الشوارع هي الضرائب العقارية وليس أي جهة أخرى مضيفة أنها لم تقدم مذكرة أو اقتراح أو أي ما من شأنه تسمية الشوارع باسم أقاربها. 

منوهة بأن بعض صفحات السوشيال ميديا ووسائل الإعلام تناولت موضوع تسمية الشوارع بشكل صارخ دون مستند يثبت صحة الواقعة أو لافتة داخل أي شارع بتلك الأسماء المزعومة. 

واختتمت مديرة التنظيم حديثها أن الجميع ترك الموضوع الأصلي وهو جريمة فساد مكتملة الأركان قمت بمواجهتها للصالح العام دون خوف ولا تكاسل حالها حال وقائع فساد كثيرة واجهتها داخل مجلس المدينة منذ سنوات تشهدها أروقة جهات التحقيق.

في وقت سابق إحالة واقعة تسمية شوارع بأسماء أقارب مسؤولة بكفر شكر للتحقيق. 

في وقت سابق أعلن اللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر إحالة واقعة تسمية شوارع بأسماء أقارب مسؤولة بمجلس مدينة كفر شكر للتحقيق مشيرا إلى أنه أحالها للمحافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان والذي بدوره أحالها إلى الشؤون القانونية بالمحافظة للفصل بها.

وأضاف رئيس المدينة أنه فور علمه بتسمية بعض شوارع المدينة بأسماء زوج وأقارب مسؤولة بالمجلس منذ شهر تقريبا فأحال الواقعة للتحقيق. 

لافتا إلى أنه فوجئ بعدها بانتشار معلومات عنها  في مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مشيرا إلى أن الإدارة الهندسية أوصت بتسمية الشوارع باسم أقدم شخص موجود بالشارع منعا للواسطة والمحسوبية. 

وكان عددا من رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قد تداولوا منشورات بقيام مسؤول بمجلس المدينة بتسمية شوارع باسم زوجها وأقاربها وتم إحالة الموضوع للمحافظة للفصل في الواقعة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور