أخبار عاجلة

القليوبية تسجل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا

القليوبية تسجل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا
القليوبية تسجل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا
سجلت القليوبية اليوم الجمعة، 19 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و3 حالات من خارج المحافظة وفقا للبيانات الرسمية لمديرية الصحة، واستمر مركز ومدينة بنها فى المقدمة فى عدد الاصابات حيث سجل 7 حالات جديدة اليوم.

وسجلت 6 مدن صفر إصابات على مستوى المحافظة هي العبور وقليوب وشبرا شرق وشبرا غرب وشبين القناطر وقها ليستقر عدد الإصابات على مستوى المحافظة منذ بدء الجائحة وحتى اليوم عند 12735 حالة.

واستقرت خريطة الإصابات على مستوى القليوبية على الأرقام التالية مركز ومدينة الخانكة 940 حالة إصابة والعبور 191 حالة، والقناطر الخيرية 797 حالة، وبنها 3972 حالة، وشرق  شبرا الخيمة 1274 حالة وغرب  شبرا الخيمة 1332 حالة، وشبين القناطر 871 حالة، وطوخ 1635 وقليوب 866 حالة إصابة ومدينة قها 76 حالة، وكفر شكر 737 حالة إصابة. 

وتستمر مديرية الصحة بالقليوبية في عمليات التطعيمات في مستشفيات العزل والحميات والصدر للأطقم الطبية ضد فيروس كورونا المستجد حيث أن اللقاح يعطي الحماية وكذلك يمنع من الدخول في مضاعفات خطره  عند الإصابة.

في وقت سابق اعرب الطاقم الطبي بمستشفي قها عن شعورهم بالطمأنينة عند تلقي لقاح فيروس كورونا والذي وفرته وزارة الصحة للعاملين بمستشفيات العزل. 

وأشار المهندس رضا عرفات رئيس قسم الصيانة بالمستشفي والذي حصل على اللقاح انهم يثقون في وزارة الصحة والتي تولي اهمية للاطقم الطبية لانها خط الدفاع الاول ضد الفيروس ولن تعطيهم اللقاح إلا إذا كانت على يقين من فاعليته.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أوضحت أن التطعيمات آمنة وخضعت لكافة التحاليل التى أثبتت فاعليتها، مشيرة إلى أن الدراسة أثبتت فعالية اللقاح بنسبة 86%، وأن نجاحه فى توليد أجسام مضادة وصل إلى 99%، كما وصلت قدرة منعه لحدوث إصابات متوسطة أو عنيفة إلى 100%. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق إصابة جزار بطعنة نافذة في مشاجرة بـ سوهاج
التالى متحدث الرئاسة: هناك تفاهم مشترك بين الجانبين المصري والسوداني حول ملف سد النهضة