أخبار عاجلة

إعدام طن أغذية فاسدة وغلق 3 منشآت في حملات رقابية بالشرقية

إعدام طن أغذية فاسدة وغلق 3 منشآت في حملات رقابية بالشرقية
إعدام طن أغذية فاسدة وغلق 3 منشآت في حملات رقابية بالشرقية
شنت، اليوم، إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع مكاتب الأغذية بالإدارات الصحية بالحسينية، ومشتول السوق، والقنايات، وأولاد صقر، حملات مكثفة للمرور على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن الحسينية ومشتول السوق والقنايات وأولاد صقر. 

وجاءت الحملة بناءً على توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالمرور المكثف على المنشآت الغذائية بالمحافظة، والضرب بيد من حديد على المخالفين، لضمان وصول غذاء آمن، وحماية الصحة العامة للمواطنين.

وأسفرت جهود الحملة عن ضبط ثلاث منشآت غذائية، منهم منشأتين  بمشتول السوق، ومنشأة بالحسينية، غير مرخصة وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية، وتمثل خطر داهم على الصحة العامة، وتم مخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآت. 

كما تم إعدام ٩٠٥ كجم أغذية مختلفة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، منها ٥٧٠ كجم بأولاد صقر، و ١٨٥ بمشتول السوق، و ١٣٠ كجم بالحسينية، و ١٢٠ كجم بالقنايات،  بالإضافة إلى أنه تم سحب ٤٥ عينة وإرسالها للمعامل لبيان من مدي صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة، وتحرير ٤٦ محضر جنحة صحية للمخالفات بمراكز الشرطة بالحسينية ومشتول السوق والقنايات وأولاد صقر.

وأكد الدكتور هشام مسعود، على استمرار الحملات المكثفة لمفتشي الأغذية على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين، مقدماً الشكر لجميع فرق مراقبة الأغذية على المجهود المبذول لصالح المواطنين بالمحافظة.

وعلى جانب آخر، أكد مسعود: استمرار نجاح منظومة العلاج على نفقة الدولة، حيث قام الفريق الطبي بقسم القسطرة القلبية بمستشفى الزقازيق العام، بقيادة الدكتور محمد منصور استشاري القلب بمعهد القلب القومي، بإجراء ٦ حالات قسطرة قلبية تشخيصية وعلاجية، منهم حالة حرجة بالعناية المركزة لم تستجيب للعلاج التقليدي، وتم تركيب الدعامات اللازمة للمرضى، وجميع الحالات مستقرة وتحت الملاحظة الطبية، بإشراف مدير المستشفى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن إجمالي إجراء القسطرة القلبية للمرضى حتى الآن بلغ ٣٣٧ حالة، وتم تركيب الدعامات اللازمة حسب التشخيص الطبي لكل مريض، وذلك بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة لهم، مقدماً الشكر للمشرف العام على العنايات المركزة بالمديرية، ومدير المستشفى، واستشاري القلب، ورئيس القسم، ولجميع الفرق الطبية المشاركة من الأطباء، وهيئة التمريض، والفنيين، والخدمات المعاونة، على الجهود المبذولة لصالح المرضى بالمحافظة.

وعن تطعيم الأطقم الطبية باللقاح المضاد لفيروس كورونا (كوفيد 19)، صرح مسعود، بأن اللجنة المشكلة من مديرية الصحة، والفرق الطبية من الأطباء والتمريض ومدخلي البيانات بالمديرية، قاموا بتطعيم ١٣٤ طبيب من الفرق الطبية بجامعة الزقازيق بلقاح فيروس كورونا حتى الآن.

وأوضح وكيل صحة الشرقية، بأن الفرق الطبية بالصحة ستقوم بتطعيم ١٨٦ فرد من الكوادر الطبية بالجامعة، وهو العدد الذي تم تسجيله على موقع التسجيل الالكتروني للوزارة والخاص بتطعيم الفرق الطبية على مستوى الجمهورية. 

ووجه اللجنة المكلفة بالإشراف على حملة التطعيم، بالتأكد من قياس العلامات الحيوية للفرق الطبية بالجامعة قبل التطعيم، مشيراً إلى أن إجمالي الفرق الطبية التي تم تطعيمها بلقاح كورونا، بمستشفيات فاقوس النموذجي، وحميات فاقوس، وحميات الزقازيق، والصدر، بلغ ٥٥٨ فرد من كتائب الجيش الأبيض.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، طالب وزيرة الصحة في آخر زيارة لها بالشرقية، بأن تتوافر لدى المستشفيات العامة والمركزية ما يوجد من أجهزة بمستشفيات الجامعة، حتى يجد المواطن بالقرى والمراكز الخدمة الطبية الجيدة بالقرب منه، وذلك تماشياً مع السياسة العامة التي أقرها الرئيس السيسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق ضبط تماثيل أثرية بحوزة تشكيل عصابي ومقاطع فيديو لقطع أخرى بالنزهة
التالى رئيس الوزراء يلقى كلمة نيابة عن الرئيس السيسى أمام هيئة مكتب قمة الاتحاد الأفريقى ‏.. صور